اصدارات الكتبدراسات سياسية

كتاب عراق المستقبل – السياسة الأميركية في إعادة تشكيل الشرق الأوسط

5.0
01

نبذة عن الكتاب

ما هي المضاعفات والمعاني الضمنية لاحتلال العراق بالنسبة إلى دول المنطقة ككل؟ وماذا تريد الولايات المتحدة حقاً؟ وكيف سترد دول الشرق الأوسط؟ يحلل جيف سيمونز ماذا ينتظر العراق والعالم العربي بعد سقوط نظام صدام، ويتمعّن في مراكز القوة المختلفة في المنطقة: في العراق ودول هامة أخرى (تركيا، إيران، سوريا، إسرائيل/ فلسطين، منطقة الخليج)، ويبحث في مصير هذه الدول في “الأجندة” الأميركية، وما هي ردود الفعل التي سيستثيرها الوجود الأميركي الجديد لدى الإسلاميين والإسلام السياسي؟ وما هو دور النفط في المعادلة كلها؟ كما يسأل عن سبب تغييب الأمم المتحدة، وماذا يمكنها أن تأمل تحقيقه الآن؟ وما هي الدلالة التي يجب استخلاصها من استمرار توسع الهيمنة الأميركية في العالم؟

إن كتاب “عراق المستقبل” بما فيه من عمق في البحث وبصيرة في التحليل والاستنتاج، سيصبح بكل تأكيد مرجعاً رئيسياً لكل من يسعى إلى إجابات عن هذه الأسئلة الخطيرة، وكل من يبحث عن خبايا التاريخ الحديث للمنطقة.

جيف سيمونز، خبير في قضايا الشرق الأوسط وإيران والخليج، له مؤلفات عديدة منها: “استهداف العراق: العقوبات والغارات في السياسة الأميركية”؛ “ليبيا: صراع البقاء”؛ و”جلد العراق: العقوبات القانونية والعدالة الطبيعية”. وقد ترجمت كتبه إلى نحو اثنتي عشرة لغة.

المؤلّف:جيف سيمونز
الناشر:دار الساقي
عدد الصفحات:
488 صفحة

 

 

الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية

صخري محمد،مدون جزائري، مهتم بالشأن السياسي و الأمني العربي و الدولي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock