كتاب عملية “نبع السلام” العسكرية التركية في شمال سوريا في ضوء أحكام القانون الدولي العام

لقد قامت تركيا بعملية عسكرية في شمال سوريا، الأربعاء 09 أكتوبر 2019، ضد الإرهابيين في المناطق الشمالية لسوريا، حسبما أعلنت تركيا، وقد أسمتها عملية “نبع السلام”، وقد أيدت بعض الدول هذه العملية، في حين وقفت دول أخرى وبعض المنظمات الدولية وأدانت العملية التركية على شمال سوريا واتهمت تركيا بعدم الالتزام بالقانون الدولي.

وفي ظل هذا الانقسام حول العملية التركية، تناولها الباحثان في ضوء أحكام وقواعد القانون الدولي؛ لذا قسما البحث إلى مطلب تمهيدي وثلاثة مباحث، في المطلب التمهيدي استعرضا التعريف بعملية “نبع السلام”، وتناولا في المبحث الأول عملية “نبع السلام” في ضوء مبادئ القانون الدولي، بينما في المبحث الثاني تناولا عملية “نبع السلام” في ضوء اتفاق أضنة التركي السوري لعام 1998، وفي المبحث الثالث والأخير، تطرقا إلى موقف المجتمع الدولي من عملية “نبع السلام”.

نسخة “pdf”-
عملية نبع السلام العسكرية التركية في شمال سوريا في ضوء أحكام القانون الدولي العام

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button