ملخص الرواية:

قافلة الذهب والموت

قصة أكبر قافلة ذهب عرفها التاريخ، انطلقت من مرج ابن عامر وجهتها سوريا. تم الاستيلاء عليها في الجليل، وانطلقت تزرع الذهب والموت في جبال وكهوف فلسطين والأردن.

فاطمة الغجرية، جودت، ويعقوب السفاح قادوا القافلة. والشيخ طبرق أشرف على دفن الذهب وذبح الحمير والبشر!

القصة تدور أحداثها عام 1914 يرويها عزيز الذي رافق القافلة في حينها ونجح في خداع الموت…

أطلقت أولى نسخها الورقية التي تحمل الرقم المعياري الدولي 9789950329447 ISBN لدى دار الجندي للنشر والتوزيع بالقدس سنة 2018.

وندعوكم لمشاركتها وتقديمها للقراء لديكم ويسعدنا سماع آراءكم.

 

نبذة عن الكتاب

عزيز حقي في الثالثة والعشرين من عمره رافق عالم الآثار روهان بيك إلى فلسطين، واستقبلهم الملازم حيان وصحبهم إلى الكهف الذي تم اكتشافه بأطراف الناصرة، أذهلهم ما بداخل الكهف، وكاد عزيز أن يُجن لعدم تمكنه من معرفة ما حمله روهان وحيان داخل الصناديق.
كان الهدف حمل الصناديق إلى إسطنبول، ولكن القدر أعدَّ لهم خطة أخرى؛ فبعدما بلغت القافلة محطة القطارات بحيفا تبعتهم قافلةٌ مجهولةٌ إلى المكان نفسه، ثم لحق بها مَنْ يعيدها إلى مرج ابن عامر، ووقع الالتباس بين القافلتين، وتحت تهديد السلاح اضطر روهان وعزيز ومعهما حيان ورشيد لمرافقة الجميع للمرج، وهناك كانت البداية لرحلة الموت والذهب.
عزيز الفضولي كان سعيدًا لالتباس الفهم الذي ألحقهم جبرًا بالقافلة المجهولة، وشقت القافلة الضخمة طريقها وغرق عزيز في الذهب والدماء والأسرار، تعرَّف بمراد وحسن وحفر ودفنهما، صادَق مالت المخنث الثرثار، وابتعد عن طبيلة العملاق، أحبَّ عبد القادر وسالم، وكَرِه رشيد وسعدون وجمال الدين وخلدون، استغل أحمد شيخه وسلامة، وسخر منه نعمة وجوهر، استعبده الشيخ طبرق، وحرمه خادمه بيبرس من الطعام، أحب فتاة الشيخ نيروز وتقرب إليها، راود رباب المصرية عن نفسها واكتشف أنها لعنة ستطارده إلى الأبد، أحبه جودت وكرِهَه يعقوب، تقرَّب إلى إيليا الأبهق ناقِش الرموز والرسوم بالقرب من مواقع الدفن، راقب فاطمة وحاول أن يكتشف ما تخفيه من كنوز داخل خيمتها، وأمسكه الحارس الزنجي…
ادَّعى البلاهة والباشوية، ولم يكفْ عن التلصص، كان على يقين بعدم نجاة أحد من الذبح بعد الانتهاء من دفن آخر جرة ذهب، وكان بارعًا في استغلال الجميع من أجل النجاة بنفسه ثم العودة لإخراج الذهب. وكانت البداية في كهف الناصرة!!

صدر للكاتب حديثاً رواية جرة ذهب (قافلة الموت والذهب)

رواية جورجيت ذات الخمار

رواية زوجتي من الجن

رواية المنطق السداسي

رواية عمرة

للتواصل مع الكاتب

البريد الالكتروني للكاتب فوزي عبده: fawzi.h.abdo@hotmail.com

الصفحة الرسمية

www.facebook.com/jarret.dahab

الموقع الرسمي

www.JarretDahab.com