قاموس الحركات الإجتماعية سيسيل بيشو موقع المكتبة www.maktbah.net 1

كتاب قاموس الحركات الإجتماعية سيسيل بيشو، تشكل سوسيولوجيا الحركات الاجتماعية اليوم حقلاً فرعيّاً متميّزاً في العلوم الاجتماعية، تتقاطع فيه العلوم السياسية وعلوم الاجتماع والتاريخ الحديث والمعاصر، وهو حقل له دراساته الكلاسيكية الكبرى، وكتبه التعليمية الوجيزة، ومؤلفاته الجماعية، ومجلاته، ووحداته المتخصصة داخل الروابط المهنية للعلوم السياسية وعلم الاجتماع.

والقاموس مقسّم الى قرابة 75 مدخلاً مصنفة وفق الترتيب الأبجدي، ويتناول كلٌ منها في آن واحد المفاهيم الأكثر رسوخاً والمقولات الأحدث ظهوراً، كما يرصد تنوع التيارات والنماذج التي توالت أو مازالت تتفاعل حتى اليوم.

كما يستهدف كل مدخل تحقيق مهمة تعليمية، حيث يتضمن عرضاً عامّاً وتاريخيّاً للمادة المعالَجة، بالإضافة إلى تحليل جامع لاستخدامات تلك المادة ورهاناتها، والإلمام بالسياق الدولي، واللجوء إلى أمثلة متنوعة قدر الإمكان.

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14313

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *