كتاب ما بعد الشيوخ: الإنهيار المقبل للممالك الخليجية

بعد صدوره للمرة الأولى بالإنكليزية في العام 2013، عن مطبعة “هيرست”، ومن ثم عن “مطبعة جامعة أوك سفورد”، تصدر اليوم الطبعة الرابعة لكتاب “ما بعد الشيوخ: الانهيار المقبل للمالك الخليجية”.

وقد استعرضته وسائل الإعلام الدولية بشكل واسع، فنُشرت مقالات حوله في “ذا إيكونومست”، و”ذا إندبندنت”، و”ذا غارديان”، والكثير من الصحف والمجلات الرائدة. كما اقتُبِسَت بعض أقسام الكتاب ونشرتها مجلتا “فورين أفيرز”، و”فورين بوليسي”. وفي وقت سابق من العام 2014، صدرت نسخة باللغة الفارسية عن الكتاب في طهران، ومع اقتراب نهاية العام 2014، يسرني التصديق على هذه الترجمة الرسمية إلى اللغة العربية لكتاب “ما بعد الشيوخ”، والتي آمل أن تساعد في إيصال أفكار الكتاب إلى شريحة أكبر وأكثر نقداً من القراء.

المؤلف كتاب ما بعد الشيوخ الإنهيار المقبل للممالك الخليجية .
كريستوفر دافيدسون هو خبير عالمي بارز في سياسات الشرق الأوسط وعضو باحث في جامعة درهام. وألّف كتاب “دبي: هشاشة النجاح”.
له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ما بعد الشيوخ الإنهيار المقبل للممالك الخليجية ❝ .

الاطلاع على الكتاب

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

I hold a Bachelor's degree in Political Science and International Relations in addition to a Master's degree in International Security Studies. Alongside this, I have a passion for web development. During my studies, I acquired a strong understanding of fundamental political concepts and theories in international relations, security studies, and strategic studies.

Articles: 14424

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *