المكتبة التاريخيةدراسات شرق أوسطية

كتاب من هم اليهود وماهي اليهودية؟ – أسئلة الهوية وأزمة الدولة اليهودية


الصهيونية والعنف pdf كتاب اليد الخفية الثقافة والمنهج المسيري pdf المسيري الأيديولوجية الصهيونية العلمانية والحداثة والعولمة pdf أغنيات إلى الأشياء الجميلة pdf سعر موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية من هو اليهوديمن هم اليهود وماهي اليهودية؟ أسئلة الهوية وأزمة الدولة اليهودية (كتاب مجاني)
د. عبد الوهاب المسيري
من هم اليهود؟ وما هي اليهودية؟. سؤالان محوريان يرد عليهما من خلال هذا الكتاب الدكتور عبد الوهاب المسيري، المتخصص في الدراسات اليهودية والصهيونية، فيحيط بأبعاد الموضوع – الذي يبدو معقدًا للبعض – بأسلوبه التحليلي المنطقي السلس والممتع.
تنقسم الدراسة إلى ثلاثة أبواب يفكك في: 
أولها: مفهوم الوحدة اليهودية العالمية والهوية اليهودية.
الباب الثاني: مدى تجانس الجماعات اليهودية في العالم.
الباب الأخير: سؤال الهوية وأزمة المجتمع الصهيوني والتناقضات الأساسية بين الرؤية الصهيونية لما يسمى الهوية اليهودية وواقع الجماعات اليهودية.
يدحض هذا الكتاب مسلمات كثيرة ويكشف زيف كثير من الادعاءات؛ فيشكل لبنة أساسية في تحليل الفكر اليهودي والصهيوني ويستشرف – مثل أي عمل غير مسبوق – مستقبل الدولة اليهودية.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى