المجلات الوطنية والدوليةقسم الدكتوراهقسم الماستر

كيفية اختيار المجلة العلمية المناسبة لورقتك البحثية How to choose the right journal

🔸 نشرنا الكثير من المواضيع عن كيفية اختيار المجلة العلمية المناسبة لورقتك البحثية how to choose the right journal ، لكن هذه الورقة رغم انها مختصرة لكن تقدم معلومة مفيدة جدًا للباحثين بهذا الموضوع ، هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على اختيار المجلة لتقديم manuscript . تشمل عدة عوامل اهمها:

وضوح المجلة اي هل كل بيانات المجلة متاحة للباحثين لمعرفة تأثيرها وقوتها، وتركيز المجلة ومدى تطابقها مع موضوع ورقتك البحثية ، وعامل تأثير المجلة وهو الاهم، وتوقيت عملية مكتب التحرير ، وما إذا كانت عمليات المراجعة بناءة. وإمكانية الوصول إلى المجلة وتكاليف المؤلف وإدارة المجلة.

مما سبق ذكره يلعب عامل التأثير دورًا مهمًا بشكل خاص في اختيار المجلة ، ومع ذلك فهو أيضًا أحد المجالات الأكثر إثارة للجدل من حيث طريقة استخدامها. إن وجود مجموعة من الإرشادات لتقييم المجلات التي تناسب ورقتك البحثية بشكل أفضل أمر لا يقدر بثمن وقد يُحدث فرقًا كبيرًا في نجاح النشر الخاص بك.من المهم ايضاً أن يكون لديك مجموعة من المعايير التي يمكن من خلالها تقييم مزايا المجلة ، وبالتالي تعظيم فرصة تلبية توقعات المؤلف وبالتالي نسبة قبول أعلى Accept . لمعلومات اكثر اطلع على الورقة رابطها 👇

رابط الملف PDF

5/5 - (106 أصوات)

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى