اصدارات الكتب

مثلث الحياة: أمل جديد لإنقاذ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الدمار

دار نشر عالمية تُصدر كتاب لباحث شاب مصري عن استراتيجية مُبتكرة لتسوية الصراعات سلميًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الكتاب يوضح الآثار الخطيرة لظاهرة تغير المناخ وما قد تسببه من انتشار لأزمات وأمراض بالمنطقة

اختارت دار النشر الألمانية “لامبرت Lambert”  – وهى واحدة من أكبر وأشهر دور النشر في أوروبا والعالم – الكاتب والباحث الشاب المصري “عمرو سليم” لإصدار كتابه “مثلث الحياة أمل جديد لإنقاذ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، وقامت الدار بنشر الكتاب وتوزيعه عالميًا في نسخ ورقية مطبوعة وآخري إلكترونية، وقدر صدر الكتاب باللغتان العربية والإنجليزية ليصل لمعظم القراء بمختلف دول العالم.

يتناول الكتاب أبرز التحديات التي تعانيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جراء اشتداد وطأة النزاعات والصراعات المسلحة بها، مثل التطرف والإرهاب، الفقر، ندرة المياه، وتغير المناخ والأمراض الوبائية التي من المتوقع ان تنشر بسبب تلك الظاهرة الخطيرة، كما يوضح الكتاب الموارد الهامة التي تمتلكها المنطقة، وكيف يُمكن الاستفادة منها بشكل فعال، كما يحتوي على مجموعة من القصص الواقعية لأشخاص دُمرت حياتهم، وعائلات ضاع مستقبل أبنائها بسبب الصراعات بالمنطقة، وفي الفصل الأخير يُعلن المؤلف عن استراتيجية “مثلث الحياة” المُبتكرة التي تُقدم لأول مرة كسبيل لتسوية النزاعات سليمًا بالمنطقة، وتتكون من ثلاث محاور رئيسية (اقتصادية- سياسية- إعلامية).

يحتوي الكتاب على أداة إعلامية مبتكرة تسمى “الجرس الإعلامي”، مهمتها الإنذار والتنبيه من حدوث الأزمات والصراعات قبل انتشارها أو على الأقل خلال مراحلها الأولى قبل تطورها وخروجها عن نطاق السيطرة.

يشار إلى أن “عمرو” مدير مؤسسة المستقبل للدراسات الإعلامية والسياسية والاستراتيجية، باحث ماجستير في العلوم السياسية، اختارته منظمة “اليونسكو” ضمن لجنة التحكيم الدولية لجائزة MIL City Week 2018، كما اختارته المنظمة مؤخرًا ضمن اللجنة الدولية المنظمة للأسبوع العالمي لمحو الأمية الإعلامية والمعلوماتية 2020.

للاستدلال (رابط النسخة الإنجليزية من الكتاب): (دار لامبرت الالمانية للنشر)

 https://www.morebooks.shop/bookprice_offer_a8ac6450cb830064aa771507e2907957ce87f36c?locale=gb&currency=EUR

للاستدلال (رابط النسخة العربية من الكتاب): (دار النشر نور التابعة لدار لامبرت الألمانية)

http://www.morebooks.shop/bookprice_offer_49a639aa0597fb680307248fe40127137aa4dfb1?locale=gb&currency=EUR

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى