مجلة Air & Cosmos فبراير 2021 – الأقمار الصناعية: SpaceX والصين – توسع الفجوة

مجلة Air & Cosmos رقم 2721 بتاريخ 5 فبراير 2021 – الأقمار الصناعية: SpaceX والصين – توسع الفجوة

تنافس بين العمالقة: يجري حالياً إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية لتحديث كل تلك الأنظمة بوتيرةٍ متسارعة: إذ أطلقت روسيا آخر أقمارها الصناعية في مارس/آذار، ويُخطّط الاتحاد الأوروبي لإطلاق أقماره في ديسمبر/كانون الأول، بينما تستعد الولايات المتحدة لإطلاق الجيل الثالث الجديد من الأقمار الصناعية لنظام GPS الأسبوع المقبل، والذي يُوفّر “دقةً أعلى بثلاث مرات، وقدرةً مُحسّنة على مقاومة التشويش أفضل بثماني مرات”.

لا شك أن قادة هذه الرؤية الثورية الجديدة هما جيف بيزوس من شركة Amazon، وإيلون ماسك من شركة Tesla. إذ إنهما المسؤولان عن مشاريع كويبر وستارلنك، وهي مشاريع منفصلة تهدف إلى إطلاق آلاف الأقمار الصناعية التي تبث اتصالاً فائق السرعة بالإنترنت في أي بقعة على وجه الأرض، مهما كانت نائية.

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

المقالات: 14307

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *