دراسات اقتصادية

دراسة لنموذج القيمة الاقتصادية المضافة كأداة مكملة لأدوات تقويم أداء الشركات الصناعية والتعديلات المقترحة لاحتسابها” دراسة تطبيقية “

إن هذا البحث يهدف إلى تحليل وتوضيح الميزة الاقتصادية لمفهوم ومؤشر القيمة الاقتصادية المضافة.وتعد القيمة الاقتصادية المضافة واحدة من الأدوات الفعالة لتقويم النشاط الاقتصادي للمشاريع الصناعية المساهمة. بالإضافة إلى ما تقدم فان البحث قام بدراسة المعايير المحاسبية التقليدية المستخدمة في المشاريع والشركات الصناعية المساهمة.وبناء على معيار القيمة الاقتصادية المضافة قام البحث بدراسة وتحليل بعض الشركات الصناعية وتوصل إلى أهم التوصيات:1.ضرورة استخدام معاير القيمة الاقتصادية المضافة كمعيار حديث لتقويم إدارة الشركات الصناعية.2.ضرورة تدريب العاملين في الشركات على استخدام هذا المعيار في جميع المستويات الإدارية.3.من الضروري ربط نظام الحوافز المادية بمعيار القيمة الاقتصادية المضافة لتغير سلوك العاملين في الإدارة وكسب ثقة حملة الأسهم.

تحميل الدراسة

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى