أخبار ومعلومات

831 إصابة في الـ24 ساعة: منحى تصاعدي خطير لعدد الإصابات

يشهد منحى عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في الجزائر تصاعدا خطيرا في الفترة الأخيرة، ما جعله يتجاوز حاجز الـ800 حالة وفق الحصيلة التي كشفت عنها وزارة الصحة، اليوم الجمعة 09/07/2021

وسجلت البلاد 831 إصابة في الـ24 ساعة الماضية، أي بارتفاع قدر بـ211 حالة عن حصيلة يوم أمس الخميس (620 إصابة)، وهو عدد إصابات لم تسجله الجزائر منذ حوالي 7 أشهر عندما كانت البلاد تمر بالموجة الثانية للجائحة أواخر السنة الماضية.

ومنذ يوم الثلاثاء الماضي (481 حالة) ارتفع عدد الإصابات الجديدة المسجلة في 24 ساعة بحوالي 350 حالة، ما يبين أن الوضعية الوبائية في البلاد باتت جد مقلقة وهو ما صرح به الكثير من الأخصائيين وجعل وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد يعقد، أمس الخميس، اجتماعا مع إطارات الإدارة المركزية ومدراء الصحة والسكان لولايات للوطن، قصد الإسراع باتخاذ الإجراءات الاستباقية الضرورية للتكفل بمرضى “كوفيد-19”.

ووفقا لنفس الحصيلة، فإن الارتفاع مس أيضا عدد الوفيات التي بلغت 13 حالة، كما تزايد عدد المرضى المتواجدون في العناية المركزة (44 حالة)، فيما تماثل 452 شخصا مصابا بـ”كوفيد-19″ للشفاء.

 وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة 144.483 حالة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 100.383 شخص، فيما قدر العدد الإجمالي للوفيات 3.811 حالة.

وأضاف البيان أن 8 ولايات لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال نفس الفترة، فيما سجلت 17 ولاية من حالة واحدة إلى تسع حالات، كما أحصت 23 ولاية أخرى أزيد من عشر حالات.

وأوصت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، كما دعت إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى