مشكلة مزدوجة: إيران وكوريا الشمالية تحديات في الأمن الدولي

مشكلة مزدوجة: إيران وكوريا الشمالية تحديات في الأمن الدولي
Double Trouble: Iran and North Korea as Challenges to International Security

تمتلك كوريا الشمالية أسلحة نووية، في حين أن إيران مستعدة للحصول عليها في العقد المقبل. كيف أن الولايات المتحدة ودول أخرى تسعى إلى التراجع عن هذه القوى النووية المزدهرة من بين القضايا الأكثر إلحاحا اليوم. على المحك الأمن الإقليمي في الخليج الفارسي وشمال شرق آسيا، ومكانة أمريكا في الخارج، وآفاق عدم الانتشار النووي. ويقدم هذا الكتاب منظورات دولية تكميلية عن هذه التهديدات والاستجابات السلمية للتصدي للبرامج النووية الإيرانية وكوريا الشمالية. السلطات الرائدة توفر أناليسيس متوازنة “جنبا إلى جنب مع التسلسل الزمني الجديد والخرائط التي تجعل من هذا المجلد مرجعا لا يقدر بثمن لجميع المهتمين في فهم الخيارات المتاحة في التعامل مع إيران وكوريا الشمالية.

ويقدم المساهمون في هذا المجلد منظورات دولية تكميلية بشأن القضايا الأمنية الحرجة الناجمة عن التحديات التي تفرضها إيران وكوريا الشمالية. ولا يوجد عمل آخر يجمع بين تحليل البلدين ويستكشف الخطر الذي يشكله كل منهما على الاستقرار الإقليمي والنظام العالمي. يفحص الكتاب كيف ولماذا فشلت محاولات كبح البرامج النووية والطموحات السياسية الأوسع لكل أمة. كما يدرس كيف تمكنت كل دولة، بطريقتها الخاصة، من تحدي قوة العالم المهيمنة، والولايات المتحدة، فضلا عن القوى الكبرى الأخرى والأمم المتحدة. وهو يقدم تحليلا عن أين تتجه العلاقات المتكسرة والمتأرجحة مع هذين الممثلين الصاعدين، والآثار الطويلة الأجل لمساراتهما الحالية من أجل الانتشار النووي، والردع، وإدارة التحالف، والأمن الإقليمي، والنظام العالمي.

تحميل الكتاب

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button