المكتبة السياسيةكتبمنهجية التحليل السياسي

كتاب منهجية البحث السياسي / ناجي عبد النور

اسم الكتاب : منهجية البحث السياسي
تـأليف : ناجي عبد النور
الناشر : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع – عمان
الطبعة : الأولى 2011
_________________________
عن الكتاب : ” … يأتي هذا الكتاب كمرشد للباحثين والطلبة في إعداد البحوث والرسائل العلمية في علم السياسة في عصر يتميز بالثورة المعرفية وتراكم وزخم لمعلومات وسرعة تخزينها وإستعادتها، وكتابة الأبحاث وإجراء الدراسات وإعداد التقارير السياسية.
يهدف هذا الكتاب إلى مساعدة وتدريب طلبة العلوم السياسية في العالم العربي وتعريفهم بخطوات البحث العلمي السياسي خطوة بخطوة إبتداء من كيفية إختيار موضوع البحث السياسي مروراً بجمع المصادر والوثائق وهندسة وتخطيط البحث إلى مرحلة كتابه وتوثيق البحث.
لقد غلب الطابع السياسي في هذا الكتاب من خلال الأمثلة والتطبيقات المقدمة للطلبة بهدف تمكينهم من إستيعاب الأساليب والقواعد والضوابط وتقنيات جمع البيانات والمعطيات وترتيبها وتنظيمها وتحليلها وتقدمها في شكل منظم.
هذا الكتاب هو حصيلة لتجربة تدريس مقياس منهجية البحث السياسي وتكملة وإضافة لمؤلفات أخرى لتغطية كل متطلبات البحث العلمي والإرتقاء بمستوى البحث في حقل العلوم السياسية . “

منهجية البحث السياسي – ناجي عبد النور

 

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى