لا نعلم ما هو سبب التأخير الطويل الذي دفع بشركة ريلمي لتأجيل الإعلان عن لاب توب ريلمي بوك – Realme Book كل هذه الفترة الزمنية. ولكنها بشرى طيبة، خاصة بعد أن أصبح لدينا موعد رسمي للإعلان عن الجهاز وهو يوم 18 أغسطس القادم.

ومن خلال الإعلان التشويقي الجديد اتضح لنا أن اسم الجهاز هو Realme Book Slim ولكنه احتوى على ميزة في غاية الأهمية أصبحت متواجدة بالفعل في معظم الأجهزة المنافسة.

تسريبات - ميزة ثورية جديدة في لاب توب ريلمي المنتظر Realme Book

حيث ظهر إعلان تشويقي جديد على موقع يوتيوب يوضح أن جهاز Realme Book سوف يوفر ميزة جديدة والتي أطلق عليها اسم “PC Connect” والتي من شأنها أن تمنح المستخدم القدرة على ربط الهاتف الذكي بالجهاز عن طريق تقنية اتصال Wi-Fi Direct لكي يتم عكس أو عرض شاشة الهاتف على شاشة جهاز Realme Book الأكبر حجماً.

بالطبع هي ميزة رائعة وستجعلك في غنى عن تطبيقات الطرف الثالث والحلول الخارجية. بهذا الشكل ستكون قادراً على التعامل مع جديد الإشعارات والرد على المكالمات الهاتفية وإجراء المحادثات من خلال شاشة جهاز Realme Book بدلاً من استخدام الهاتف. لو أردت رأيي الشخصي لقت لك أنها ميزة ثورية ستساعد على توفير عمر بطارية هاتفك بشكل ملحوظ.

ولكن لماذا تعتبر ميزة PC Connect ثورية بمعنى الكلمة فالإجابة هي بسبب قدرتها على مزامنة الملفات وتسهيل عملية نقل البيانات بين الهاتف والكمبيوتر المحمول، بل هذا ليس هو كل شيء.

ستكون لديك القدرة على الاستفادة من ميزة تكامل التطبيقات الذكية، فكما يوضح لنا مقطع الفيديو أن هذه الميزة ستتيح القدرة على فتح الملفات الهامة المتواجدة على الهاتف وتفقدها مثل المستندات ودفتر الملاحظات.

تسريبات - ميزة ثورية جديدة في لاب توب ريلمي المنتظر Realme Book

على كل حال لقد رأينا الشركات المنافسة مثل هواوي وشاومي توفر هذه الميزة بالفعل، ولحقت بهم شركة مايكروسوفت من خلال تطبيق Your Phone. ولكن جدير بالذكر أن تطبيق هواوي يعتمد على اتصال NFC وليس WiFi Direct.

ولكن إن كان يعني هذا أي شيء فهو يعني شيء واحداً في غاية الأهمية، وهو أن ميزة “PC Connect” لن تكون متوفرة إلا في بيئة عمل مثالية، بمعنى أنها لن تعمل على أجهزة هواتف الشركات الأخرى، بل من الضروري أن يتم الجمع بين الكمبيوتر المحمول وهاتف ريلمي مدعوم من الجهاز.

كما يظهر أمامنا من خلال مقطع الفيديو القصير أن التصميم مستوحى بالفعل من طراز ماك بوك، ولكن هناك وجود لمنفذي USB-C متواجدين على الجانب الأيسر، ومنفذ واحد USB Type-A على الجانب الأيمن للجهاز جنباً إلى جنب مع فتحة لمنفذ 3.5 ملم. وبالتالي فهي مجموعة رائعة من المنافذ التي قد يحتاج إليها أي مستخدم.

أضافت التسريبات بعد التفاصيل عن الشاشة حيث يبدو أنها قياس 14 بوصة، وهناك وجود لمساح ضوئي لبصمات الأصابع وزر الطاقة. أما بالنسبة لعتاد الهاردوير فسيكون بناءً على اختيار المستخدم سواء كان معالج Core I3 أو معالج Core I5 الجيل الحادي عشر من إنتل Intel 11th Gen. وهذا يعني أن هناك احتمالية كبيرة أنه سيكون بنظام ويندوز 11 أو على الأقل ستكون هناك الفرصة متاحة للمستخدمين من أجل الاستفادة من نظام الويندوز الجديد.

القِ نظرة خاطفة على أول لاب توب من شركة ريلمي Realme Book

حتى الآن ليس لدينا أي معلومات حول موعد الإطلاق الرسمي، ولكن مما لا شك فيه أننا اقتربنا جداً من الموعد المنشود. أيضاً ليس لدينا معلومات حول التسعير ولكن التسريبات تشير إلى أنه من المتوقع أن يبدأ بسعر 536$ دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن هناك جهاز أخر من شركة شاومي الخاص بالتعلم الإلكتروني إصدار Xiaomi Mi Notebook 14 والذي يبلغ قيمته 522$ دولار أمريكي. وبالتالي ستحاول شركة ريلمي أن تكون قريبة من سعر هذا الجهاز لكي تتمكن من منافسته في السوق وجذب انتباه جميع الطلاب نحوه.