Press ESC to close

الاتحاد الأوروبي

العلاقات الأوروبية – الأمريكية: تجاذبات الهيمنة والتعاون

شكلت اوربا ومازالت عمقا استراتيجيا في السياسة الخارجية الامريكية ، لاسيما بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، بالرغم من وجود خلافات سياسية وتباينات استراتيجة في الجوانب الاقتصادية والعسكرية.

6302

إنتخابات البرلمان الأوروبي ومستقبل المسلمين في أوروبا

وصفت صحيفة الحياة اللندنية الانتخابات الأوروبية بأنها تنهي ثنائية اليمين واليسار إذ تشيد تقديرات بأن كتلتي الحزب الشعبي الأوروبي (نحو 180 مقعد والاشتراكيين الديمقراطيين (۱50 مقعدا) لن تتمكنا من إعادة تشكيل ( التحالف الكبير).

5676
اضغط على الصورة

دراسة في العلاقة الأمنية والعسكرية بين حلف شمال الأطلسي والاتحاد الاوربي بعد الحرب الباردة (1991-2016)

تكمن أهمية اختيار موضوع العلاقة الامنية والعسكرية بين حلف شمال الأطلسي والتحاد الأوربي بعد الحرب الباردة (1991- 2016) كون أن هذه العلاقة لها تأثير خطير على مستقبل اوروبا.

11874

موقف الإتحاد الأوروبي من الهجرة غير الشرعية – الإفريقية

أوروبا واقعة الآن في مأزق أخلاقي كبير. من جانب إنها لا ترغب في تشجيع المهاجرين، ومن جانب آخر لا ترغب في أن تتركهم يموتون، لأن الحكومات الأوروبية ستواجه نقدا داخليا إذا ما تدخلت، ومأزق أخلاقي كبير إذا لم تتدخل في هذه القضية.

8983

مسار الاتحاد الأوروبي ومستقبله سیاسیا واقتصاديا

مسار الاتحاد الأوروبي ومستقبله سیاسية واقتصادية” هو عنوان الموضوع يكتسب أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الدولية، إذ يعد مصير الاتحاد، المرتبط بمساره، عاملا مهما في تحديد صورة النظام الدولي.

10474

دور الإتحاد الأوروبي في صنع السياسات العامة الأمنية في الدول المغاربية

تهتم الدراسة بتفحص واقع دور الاتحاد الأوروبي في صنع السياسات الأمنية العامة في دول المغرب العربي، وذلك بتسليط الضوء على الهجرة غير الشرعية كرهان أمني في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

2100

تداعيات أزمة منطقة اليورو على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول الاتحاد الأوروبي: دراسة حالة فرنسا

عرفت السنوات الأخيرة تزايد إهتمام الدول بقضايا اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر، لما يحمله من مزايا للاقتصاديات المضيفة ولما له من أهمية في المساهمة في تحقيق التنميـة الاقتصادية.

449

العلاقات التجارية الأورو أمريكية في المجال الزراعي: دراسة حالة دعم الصادرات الزراعية

إن إدراج الزراعة في المنظمة العالمية للتجارة جعل المناقشات المتعددة الإطراف شاقة، مما دفع بالمسئولين الأمريكيين والأوروبيين في المفاوضات إلى اعتبار الزراعة مفتاح الدورات.

250
error: تنويه ممنوع النسخ !!