Press ESC to close

السلاح النووي

الدور الصيني – الروسي تجاه البرنامج النووي الإيراني: دراسة تحليلية في النشأة والتطور على وفق المتغيرات الدولية والافاق المستقبلية

مثل البرنامج النووي الايراني من أبرز القضايا في الساحة الدولية، في ظل أصرار إيران على استمكاله بشتى الطرق، ووفقاً للمتغيرات الدولية تعرضت الى ضغوط واسعة النطاق من الجانب الامريكي.

7189

البنية التحتية للبرنامج النووي الإيراني – The infrastructure of Iran’s nuclear program

تتمتع إيران بالعديد من المواقع النووية البعض منها يخضع للرقابة الدورية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالإضافة إلى تمتع إيران بترسانة من الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة و طويلة المدى.

5852

الأطراف الأوروبية والاتفاق النووي مع إيران: تراجع الأهمِّية واحتمالات المستقبل

شكَّلت الصفقة النووية منعطفًا مهمًّا في مجرى العلاقة الأوروبية – الإيرانية، وكان لحكومات دولِ الترويكا الأوروبية (فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا) ونظيرتها الإيرانية إسهاماتٌ بارزة في تحديد معالم الاتفاق.

6799

سياسة الولايات المتحدة الامريكية تجاه البرنامج النووى لكوريا الشمالية من 1993-2016

أتى أهمية هذا الموضوع من اعتبارات محددة فعلى الرغم من ان الاسلحة النووية لم تستخدم فعليا سوى مرة واحدة فى الحرب العالمية الثانية إلا ان مسألة استخدام هذه الاسلحة النووية ظلت المشلكة الاكثر خطورة.

11654

مسألة أسلحة الدمار الشامل بين موضوعية: النظام العام وذاتية النظام الأحادي

بعد أن نقرر بأن انتشار أسلحة الدمار الشامل ما لم تحكمه قواعد نظام عام موضوعية،وتضبطها أدوات عدل وإنصاف حيادية من شأنها أن تضع مستقبل العالم على كف عفريت ولا شك أن النظام الأحادي هذا الذي يتوغل يوما بعد يوم.

11775

إخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل

يحاول مؤلف الكتاب اللواء ممدوح حامد عطية تسليط الضوء على هذه القضايا مع التركيز على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، حيث يستهل الكاتب مؤلفه بالتأكيد على احتياج كافة دول المنطقة دون استثناء للأمن والسلام.

5665

البرنامج النووي الإيراني وأثره في منطقة الشرق الأوسط

يتناول الكتاب الموضوع من خلال الفصول التاليةجاء الفصل الأول محاولا التعرف على القوة لدى إيران وموقعها في المكون المجتمعي الإيراني أما الفصل الثاني فقد حمل في طياته وصفا لمكونات البرنامج النووي الإيراني.

10138
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!