Press ESC to close

فيروس كورونا

تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد العالمي: هل نتوجه نحو اقامة نظام اقتصادي عالمي جديد؟

في الوقت الذي لا يزال فيه فايروس كورونا يزداد تفشيا في دول العالم، ليس من السهل بناء التصورات الحاسمة للتداعيات التي قد تترتب على تفشي هذا الوباء على المستوى العالمي.

6705

ملامح اقتصادية متوقعة لفترة ما بعد كورونا

تؤكد التطورات التي شهدها العالم خلال الأشهر الأخيرة، أن اقتصادات دول العالم أجمع ستتضرر جراء الوباء، ومن الراجح أنه كلما كان اقتصاد الدولة أكثر قوةً وتنوعًا؛ كلما زادت قدرته على الخروج من الوباء بخسائر أقل من غيره.

6686

هل سيؤدي الكساد العالمي إلى اندلاع حربٍ عالميةٍ أخرى؟

من خلال العديد من المؤشرات يبدو 2020 أسوأ عام واجهته البشرية منذ عقودٍ عديدة، نحن في خضّم جائحة أودت بحياة أكثر من 280 ألف شخص ، وأُصِيب بها ملايين الأشخاص، ومن المؤكد أنها ستصيب ملايين آخرين قبل أن تنتهي.

4684

كيف يغير فيروس كورونا المشهد السياسي في كل من الصين والولايات المتحدة

أثار دور الصين في تفشي فيروس كورونا ردة فعل عنيفة متزايدة في العالم، بما في ذلك مبارزة دعاية الحملات الانتخابية الرئاسية لكل من الديمقراطيين والجمهوريين في أمريكا. كيف سيعيد هذا الوباء تشكيل مكانة الصين المحلية والدولية؟

4689

فيروس كورونا وأفق عالم متعدد الأقطاب: الاحتمالات الجيوبوليتيكية للوباء

إن لجائحة فيروس كورونا العالمية آثاراً جيوسياسية هائلة. لن يكون العالم كما كان مرة أخرى. ومع ذلك، من السابق لأوانه الحديث عن نوع العالم الذي سيتشكل في نهاية المطاف. لم ينته الوباء: لم نصل حتى إلى الذروة الجائحة.

4744

مستقبل المشهد الدولي بعد الكورونا (كوفيد 19) – أ. د. وليد عبد الحي

إن الفترة الزمنية التي سيصل فيها العالم إلى عقار يلجم انتشار الفيروس، وبالتالي امتصاص آثار التكلفة البشرية والاقتصادية، مسالة متروك تقرير مدتها بيد المختبرات العلمية، فإذا رافق الفيروس العالم حتى سنة 2021.

4706

كـورونا الدرس الآسيوي للعالم

حقيقة في عالم عملي المنحى، أظهرت أزمة الفيروس التاجي في الصين جزءا كبيرا من التناقض في فهم تلك المعادلة لأن التوجه نحو التعامل مع أزمة الفيروس التاجي العالمي لم يكن صعبا بشكل خاص في آسيا.

125
error: تنويه ممنوع النسخ !!