إعادة تطوير الصين وجيش التحرير الشعبي: الاستراتيجية العسكرية واستراتيجية الأمن القومي

إعادة تطوير الصين وجيش التحرير الشعبي: الاستراتيجية العسكرية واستراتيجية الأمن القومي، ومفاهيم الردع، والقدرات القتالي

تعرض هذه الدراسة الاستراتيجيات الوطنية والأمنية بالصين ونهجها في التحكم في الحرب والتصلبد. وتوجز تطورات قدراتها، ونستعرض مفاهيم الردع في المجالات الاستراتيجية النووية والفضائية والإلكترونية والتقليدية، استعرض باحثو مؤسسة RAND مجموعة كبيرة من الدراسات الصينية السابقة بشان البيئة الأمنية الدولية والتحكم بالحرب وإدارة الأزمات والقدرات والاستراتيجية العسكرية والسياسات والاستراتيجية النووية للوقوف على التغييرات في تقييمات القيادة الصينية واستجاباتها المحتملة في هذه الجوانب. وتختتم الدراسة بعرض التداعيات على صناع السياسات والمقاتلين بالولايات المتحدة.
يكمن الهدف من هذه الدراسة في أن نكون وثيقة مرجعية عامة لكبار مسؤولي الدفاع وصناع السياسات الآخرين الذين يسعون إلى فهم العلاقات والروابط بين استراتيجية التطوير الوطنية بالصين وسياسات واستراتيجيات ومفاهيم الدفاع والأمن القومي، ولمزيد من البحث في العوامل المعقدة التي تشكل حاليا عملية صنع القرار المتعلقة بالسياسات الداخلية والخارجية للصين.

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button