كتاب إيران: حان الوقت لنهج جديد

وضعت الحروب في أفغانستان والعراق القوات الأمريكية على طول الحدود الإيرانية ، مما جعل الولايات المتحدة وإيران حذرين من المنافسين والجيران الذين لديهم مع ذلك مصالح متداخلة. في هذه الأثناء ، لا يزال هناك تساؤلات حول برنامج إيران النووي ومشاركتها في الإرهاب. من الواضح أن التنافس مع إيران سيشكل أحد أكثر التحديات تعقيدًا وإلحاحًا التي تواجه الإدارات الأمريكية المستقبلية. يقدم هذا التقرير الإعلامي ، الذي أثار جدلاً حادًا في واشنطن وتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الأمريكية والدولية ، مقاربة جديدة في الوقت المناسب.

رفضًا للحكمة التقليدية المتمثلة في أن إيران على وشك ثورة أخرى ، يدعو التقرير الولايات المتحدة إلى إعادة تقييم سياستها القديمة المتمثلة في عدم التعامل مع الحكومة الإيرانية الحالية. يبرز التقرير الذي أعده فريق عمل مستقل برئاسة زبيغنيو بريجنسكي ، مستشار الرئيس كارتر للأمن القومي ، وروبرت غيتس ، مدير الاستخبارات المركزية خلال إدارة جورج بوش الأب ، العديد من المجالات التي من خلالها ستخدم المصالح الأمريكية انتقائية التواصل مع طهران ، وكسر السياسة الأمريكية الحالية من خلال تشجيع استراتيجية جديدة.

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button