اصدارات الكتب

الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق خلال الفترة (2008-2016)

مقدمة : 

يهدف البحث إلى دراسة وتحليل أبعاد وتوجهات الإستراتيجية الأمريكية في عهد الرئيس باراك اوباما تجاه العراق، والآثار المترتبة على تلك الإستراتيجية.

فقد شهدت الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق مجموعة من التحولات بوصول الرئيس باراك أوباما إلى السلطة، والتي عبرت بشكل واضح عن إبراز العديد من الاتجاهات والتوجهات الخارجية الجديدة، وبدأت تظهر ملامح مرحلة جديدة تختلف كلياً عن المرحلة السابقة (مرحلة الرئيس بوش الابن).

وقسمت الرسالة إلى أربع فصول ومقدمة وخاتمة.

جاء الفصل الأول تحت عنوان الإستراتيجية الأمريكية: الأهداف والمؤسسات والأدوات, وتناول الفصل الثاني الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق ما بعد الحرب الباردة وحتى تولي اوباما السلطة, فيما تناول الفصل الثالث الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق في ولاية اوباما الأولى، والفصل الرابع تحت عنوان الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق في ولاية اوباما الثانية، وجاءت الخاتمة لتلخص أهم ما تناولته الرسالة واهم النتائج.

الطبعة الأولى “2020″ – كتاب:- الإستراتيجية الأمريكية تجاه العراق خلال الفترة (2008-2016)

3.3/5 - (3 أصوات)

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى