أخبار العلوم والتكنولوجيا

التسويق بالعمولة للمبتدئين في 2022

التسويق بالعمولة للمبتدئين هو موضوع تتغير عناصره بشكل مستمر بحكم التغيرات والتقلبات التي تطرأ على المجال ككل مما يستدعى توضيحه كل فترة للأفراد الذين يودون دخول هذا المجال حديثاً حيث ان برغم وجود خطوط عريضة لمجال التسويق بالعمولة الا ان البدء فيه يتطلب تبنى مفاهيم جديده والتعرف على اخر تطورات هذا المجال
ليس بشكل سنوي لكن بشكل شهري ان امكن لذا في هذا المقال قمنا بتجميع بعض النصائح التي ينصح عملاقة هذا المجال باتباعها لجعل فكرة التسويق بالعمولة للمبتدئين سهوة وواضحة في عام 2022.

التسويق بالعمولة للمبتدئين في 2022

لماذا يعد هذا العام والعام الذى سبقه عام 2021 مختلفا عن الأعوام السابقة وما مدى تأثر هذا الاختلاف على مجال التسويق بالعمولة؟
الإجابة بسيطة فيروس كورونا العام السابق كان بداية اندلاع الفيروس في الدول وما ترتب عليه من إجراءات وقائية واحترازيه اخذتها الدول لمكافحته والتي أدت الى تواجد عدد ضخم من الافراد حول العالم في منازلهم والعمل من خلالها الامر الذى لا تزال معظم الدول تعيشه حتى 2022.

استراتيجيات التسويق بالعمولة للمبتدئين عند دخول هذا المجال 2022

1- التعلم من المحترفين والتواصل معهم

هذه تعتبر قاعدة عامة للنجاح اذا اردت النجاح في مجال ما تابع الناجحين فيه وتعلم منهم بالرغم من ان مجال التسويق بالعمولة يتغير ويتجدد بصورة سريعة، الا انك تستطيع بسهولة الوصول الى المسوقين المحافظين على معدل نجاحهم بشكل مستمر احرص على متابعة المسوقين الناجحين على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتوتير وانستجرام لا تنس تصفح المنتديات والمدونات المختصة في هذا المجال سواء على المستوى العالمي او المحلى المتابعة والتعلم سوف ترشدك الى افضل العروض والفرص في هذا المجال أولا بأول.

2-التركيز

من الغلطات الشهيرة للمبتدئين في مجال التسويق بالعمولة اختيار اكثر من منتج او عرض والعمل على تسويقه او محاولة تسويق منتج معين في اكثر من منصة او اكثر من دولة وهذا يسبب التشتت وعدم التركيز التركيز على منتج واحد او تسويق عرض واحد في منصة واحده ودولة واحدة  امر ينصح به بشدة لأنه يتيح لك الوصول الى نتائج بحث واضحه عن جودة وفاعلية هذا العرض في هذه الدولة مثلا ومدى جدوى استهداف دولة أخرى او الانتقال الى منتج او عرض اخر كليا.

3- تحلى بروح المبادرة وتقبل الخسارة

لا يوجد مسوق بالعمولة لم يخسر اظن هذه حقيقه معروفة، وواضحة لا تقبل النقاش لكن كم منهم  فشل، وجرب مرة أخرى ونجح وبشكل مستمر فيما بعد؟
الإجابة هي :عدد كبير لان ببساطة الفشل في مجال التسوق بالعمولة يعلمك ويزودك بالمعلومات في هذا المجال مما يمكنك من التعرف على اخطائك فلا تكررها ومن ثم تتبع أساليب واستراتيجيات أخرى والتي قد تكون لم تنجح في تحقيق نتائج مرضيه معك سابقاً لكنها قد تنجح مع منتجات وعروض أخرى وهكذا.

4- العمل مع شركاء وشبكات ذات سمعه حسنه في مجال التسويق بالعمولة

العمل في مجال التسويق بالعمولة يحتاج للاعتماد على شركاء موثوقين على الأقل اذا كنت مبتدأ في هذا المجال سواء كانوا هؤلاء الشركاء اشخاص مثل مدير حسابك على منصة التسويق بالعمولة او منصات موثوقة يمكنك الاعتماد عليها في تسويق منتجك او عرضك مثل منصة شبكة زوار الاعلانية والتي توفر لك مزايا عديد منها وجود مدير حساب خاص بك يساعدك في تحيقي افضل النتائج وتحيقي عائد كبير على استثمارك.
تلقى المساعدة من شركاء لهم خبرة في هذا المجال يشجعك على التعمق فيه بشكل افضل مما يساهم في نجاحك وتطورك بمعدل اسرع.

5- تجنب العمل على عروض عليها منافسه كبيرة

العمل على ترويج عروض او منتجات عليها منافسة كبيرة امر صعب بالنسبة للمبتدئين في المجال لان تحقيق نجاح في هذه العروض يحتاج الى استراتيجيات خاصه لا يتقنها الا المسوقين بالعمولة الذين تمرسوا في هذا المجال وتعمقوا فيه منذ فترة كبيرة، قد تجد عرض ممتاز ونجاح لكنه في دولة بها عدد ضخم من المسوقين بالعمولة المخضرمين مثل الولايات المتحدة او المملكة المتحدة مع ان ترويج لمنتج في هذه البلاد قد يبدوا مغريا كونه يحقق أرباح عالية لكن تذكر انما أينما وجدت الأرباح العالية وجدت المنافسة الشرسة.
لذا اختار عرض او منتج يحقق ربح بسيط او متوسط في دول لازال مجال التسويق بالعمولة ينمو وبها مساحة كبيرة للمبتدئين
مثل الدول العربية والاسيوية.

6- ابداء في ترويج العروض والمنتجات ذات الأرباح المنخفضة

لا تتعجب لان الامر بديهي العروض التي تقدم أرباح مرتفعة تكون المنافسة عليها كبيرة وغالبا ما تحتاج ميزانية ضخمة للترويج
وبالرغم من اننا وضحنا ان سابقا ان الخسارة في بداية هذا المجال مقبولة الا ان الخسارة في مبالغ بسيطة افضل من خسارة مبالغ كبيرة.
احرص أيضا على اختيار عروض تتطلب من العميل تفاعل بسيط لأنها عادة ما يكون أرباحها قليلة وكذلك المنافسة عليها
مما يجعلها مثالية لتبدأ بها طريقك في مجال التسويق بالعمولة.

7- كن صبورا ولا تستسلم

هذا المجال صعب ولا ينجح فيه الجميع هذا صحيح لكن اغلب من فشلوا كان بسبب استسلامهم في بداية التجربة لأننا كما شرحنا مسبقا الفشل وارد للغاية في هذا المجال لكنه جزء من التجربة وليس كلها، كما انه يعد عامل مهم في عملية التعلم والتعرف على تفاصيل هذا المجال.

خاتمة

بالرغم من ظهور تحديات جديده مجال التسويق بالعمولة في عام 2021 الا انه لا يزال مجال مربح بشكل كبير أي نعم النجاح فيه يتطلب بعض الدراسة والعمل لكن تحقيقه سهل كما ان ادواته يسهل استخدمها وتعلمها بسرعة.

اتبع النصائح التي ناقشنها في هذا المقال، وكن دائم التعلم والبحث في هذا المجال لتستطيع البدء فيه بسهولة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى