الجيش والحركة الوطنية – مصر , فيتنام , باكستان , اليابان , الصين , الكونغو

عنوان الكتاب : الجيش والحركة الوطنية – مصر , فيتنام , باكستان , اليابان , الصين , الكونغو

تأليف : مجموعة باحثين

ترجمة : حسن قبيسي

الناشر : الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة

الطبعة : الأولى 2012

______________________

عن الكتاب : ” … يضم الكتاب مجموعة من الأبحاث والدراسات حول دور الجيش في عملية النمو الاجتماعية والسياسية والثقافية فى بلدان القارات الثلاث: آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.
ويعتمد الكتاب على المنهج المقارن والنقدي مع الأخذ في الاعتبار الجوانب التاريخية بهدف الكشف عن خصوصية كل تجربة على حدة، وهو بهذا المنهج يؤكد على أن تاريخ المجتمعات البشرية يشهد على أن الجيش كان دائما في النقطة المركزية لعملية نشوء المجتمعات وتكوينها في تشكيلات وطنية أي في عملية نشوء الأمم ودولها. كما يطرح تساؤلات سياسية حول حقل السلطة العلمي والسياسي الذي يتحدد في النقطة التي تصل بين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ضمن الإطار العام التاريخي المقارن.“

◄ رابط التحميل / رابط آخر

 

vote/تقييم

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button