الدبلوماسية و المنظمات الدوليةتحليل السياسة الخارجيةنظرية العلاقات الدولية

الدبلوماسية الرقمية: محادثات حول الابتكار في السياسة الخارجية

Digital Diplomacy: Conversations on Innovation in Foreign Policy
من خلال المحادثات مع مسؤولي وزارة الخارجية ، والسفراء ، والمسؤولين التنفيذيين للعلاقات العامة ، وخبراء السياسة العامة ، والأكاديميين ، تستكشف الديبلوماسية الرقمية معنى أن تكون مبتكرة في السياسة الخارجية والدبلوماسية. يشرح هؤلاء الخبراء القياديين ما هي الديناميكيات الجديدة والتطورات والاتجاهات والنظريات في الدبلوماسية التي أحدثتها الثورة الرقمية التي تلعب فيها الجهات الفاعلة غير الحكومية دوراً نشطاً. توفر مثل هذه الإمكانية الآن للدبلوماسيين وسائل التأثير على البلدان التي يعملون فيها على نطاق واسع ، ليس فقط من خلال النخب. يُظهر تركيز الكتاب على الأساليب المبتكرة كيف أن الدبلوماسية العامة والتقليدية قد حولت السياسة الخارجية في القرن الواحد والعشرين ، وأبرزت وسائل واتجاهات جديدة في إجراء الدبلوماسية وتنفيذ السياسة الخارجية.

يتضمن إصدار الكتاب الإلكتروني المحسن مقابلات مع الخبراء الذين يظهرون في الكتاب ، بما في ذلك كارن روس ، “نجم الروك” للدبلوماسية الرقمية. تيدي جوف ، المدير الرقمي لحملة الرئيس أوباما لعام 2012 ؛ لارا شتاين ، مديرة TEDx ؛ السفير ديفيد ثورن ، كبير مستشاري وزير الخارجية ، وأكثر من ذلك.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى