دراسات سياسيةكتب

القاموس السیاسي – احمد عطيّة الله

القاموس السياسي
إعداد: أحمد عطيّة الله
الناشر: دار النهضة العربية – القاهرة
الطبعة: الثالثة 1968

أحمد عطية الله مؤرخ إسلامي مصري. ولد عام 1906 في مدينة أسوان وبعد الانتهاء من دراسته في مدرسة المعلمين العليا أوفد في بعثة تعليمية إلى انجلترا للتخصص في علم النفس والفلسفة. عاد بعد ذلك مبهوراً بالتقدم العلمي والحضاري في أوروبا فأسس متحف التعليم. شغل عدة مناصب هامة منها مدير عام الرقابة على الصحافة والنشر أثناء قيام ثورة 23 يوليو ثم مستشار ثقافي لمصر في النمسا.

يعتبر القاموس السياسي ودائرة المعارف الحديثة أهم مؤلفاته. برع أيضا في تأليف القواميس فألف القاموس الإسلامي وقاموس الثورة المصرية. ألف أحمد عطية الله كتابة الأول عن لندن وكتب الرواية والقصة القصيرة وكتب في أدب الأطفال والتاريخ وأدب الرحلات والتراجم وقد كان الأستاذ يمتلك مكتبة ضخمة تحتوى على أكبر من 20 ألف مجلد في كافة العلوم والآداب وقد اعتمد عليها في كتاباته كلها. توفي المؤرخ الإسلامي 23 سبتمبر عام 1983.

رابط التحميل

 

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى