المكتبة السياسيةالنظم السياسية المقارنةتحليل السياسة الخارجيةنظرية العلاقات الدولية

كتاب النظم السياسية والسياسات والعلاقات الخارجية الدولية

يمثل هذا الكتاب مدخلًا إلى دراسة العلوم السياسية، ومن ثم فهو يستهدف التعريف بالأصول العامة للمعارف السياسية التي لا غنى لدارس العلوم السياسية المبتدئ عن الإحاطة بها والوقوف عليها بصورة مجملة، لكي يتسنى له بعد ذلك أن يتخذ منها منطلقًا لدراسة الفروع المختلفة للعلوم السياسية على نحو أكثر عمقًا وتفصيلًا.
ويشتمل هذا الكتاب على مجموعة فصول تغطي مختلف ضروب المعرفة السياسية على تباين فروعها وتعدد مجالاتها، وذلك على النحو التالي: [الفصل الأول: جوهر عالم السياسة والظواهر السياسية، الفصل الثاني: نظرية الدولة، الفصل الثالث: النظم السياسية والنظام السياسي المصري، الفصل الرابع: الحياة السياسية والحياة السياسية المصرية، الفصل الخامس: مناهج المعرفة السياسية وتاريخ الفكر السياسي، الفصل السادس: العلاقات السياسية الدولية والسياسات الخارجية، الفصل السابع: القانون الدولي والمنظمات الدولية.

تحميل الكتاب

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى