بحوث التغطية الصحية الشاملة

إن التغطية الصحية الشاملة تكفل لكل شخص حق الحصول على الخدمات الصحية التي يحتاج إليها دون أن يعاني من مشقة مالية نتيجة لذلك. ففي كانون الأول/ ديسمبر من عام 2012 تم تمرير قرار للأمم المتحدة يشجِّع الحكومات على التحرك نحو توفير إمكانية حصول الجميع على خدمات رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة. ومع تحرك الدول نحو ذلك برزت تحديات مشتركة – هذه التحديات يمكن للبحوث أن تساعد في تقديم إجابات عليها.

إن “التقرير الصحي العالمي: البحوث المعنية بالتغطية الصحية الشاملة” يركز على أهمية البحوث في دفع عجلة التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة. وهو – إضافة إلى ذلك – يحدد فوائد زيادة الاستثمار في مجال البحوث الصحية من قِبَل البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط باستخدام دراسات الحالات من مختلف أنحاء العالم، ويقترح سبلاً لمواصلة تدعيم هذا النمط من البحوث.

عدد الصفحات: 196
تاريخ النشر: 2013
اللغات: العربية

 

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button