تحليل السياسة الخارجية

تأثير اللوبي الصيني على السياسة الخارجية الأمريکية تجاه الصين

تناقش الدارسة کيفية تأثير اللوبي الصيني على السياسة الخارجية الأمريکية تجاه الصين خلال الفترة من (2001) حتى نهاية عام (2016)، وکيفية التطور في الآليات المستخدمة من أعضاء اللوبي الصيني، ومدى فعاليتها للتأثير على السياسة الخارجية الأمريکية تجاه الصين، بالإضافة لمناقشة دور جماعات الضغط (اللوبيات) في التأثير على السياسة الخارجية الأمريکية.
استهدفت الدراسة إبراز دور الفواعل غير الرسمية مثل اللوبي الصيني في التأثير على عملية صنع القرار الخارجي الأمريکي في النسق الدولي، بالإضافة لتوضيح التطور في منظور أعضاء اللوبي الصيني خلال الفترة (2001-2016) عن عملية صنع القرار الخارجي الأمريکي تجاه الصين بالإضافة لإبراز التطور في الآليات، والأساليب المستخدمة من قبل أعضاء اللوبي الصيني للتأثير على السياسة الخارجية الأمريکية تجاه الصين، ومدى فعاليتها.
توصلت الدراسة لتعريف دور جماعات الضغط مثل اللوبي الصيني، والآليات، والأساليب المستخدمة من قبلهم للتأثير على مراکز عملية صنع القرار الخارجي في الولايات المتحدة الأمريکية تجاه الدول، والقضايا المختلفة مثل السياسة الخارجية الأمريکية تجاه جمهورية الصين الشعبية بالإضافة لتوضيح الفارق في الفعالية لدى أعضاء اللوبي الصيني في التأثير على عملية صنع القرار الخارجي الأمريکي تجاه الصين کنتيجة لاختلاف المنظور، والآليات، والأساليب المتبعة لدى أعضاء اللوبي الصيني خلال الفترة (2001-2016).

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى