دور جامعة الدول العربية في إدارة الأزمة السورية في ضوء ثورات الربيع العربي

استهدف هذا البحث الوقوف على فعالية دور جامعة الدول العربية في إدارة الأزمة السورية. واستخدمت الدراسة المنهج الاستقرائي”، وأداة البحث الرئيسية هنا هي الملاحظة، ومن ثم استقراء الواقع السياسي في فترة الدراسة وصولاً إلى تقديم حکم موضوعي بشأن دور جامعة الدول العربية.
وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج، أما عن دور جامعة الدول العربية تجاه الأزمة السورية، فلقد أثبتت الأزمة السورية محدودية دور جامعة الدول العربية في إدارة الأزمة السورية. کما کشفت عن ضعف النظام الإقليمي العربي، الأمر الذي أسهم في تحويلها إلى أزمة إقليمية ودولية. وإجمالا، کانت مواقف الجامعة العربية کاشفة بوضوح عن ضعف التضامن وغياب التوافق والإجماع العربي حول إدارة الأزمات العربية.

تحميل الدراسة

SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button