المكتبة التاريخيةدراسات أوروبية-أورومتوسطية

شروق الامبراطورية البريطانية وغروبها – لورانس جيمس

كتاب موسوعى شامل يعرض تاريخ العالم من خلال مراحل تطور الإمبراطورية سواء فى الأمريكتين أو فى أوروبا أو فى آسيا أو فى أفريقيا عبر أكثر من ثلاثة قرون ، وبالتالى فهو مرجع كامل يناقش قضايا دولية وتاريخية لواحده من أعرق الإمبراطوريات وعوامل إزدهارها وتطورها ثم مراحل الانهيار ، والتركيز على حرب السويس باعتبارها من أهم عوامل انهيار هذه الإمبراطورية ، ودور الزعيم جمال عبدالناصر فى مصر .
إنه كتاب لا غنى عنه لأى دارس لتاريخ العالم من خلال صعود الإمبراطورية البريطانية وسقوطها ، خصوصاُ أنه لمؤرخ وكاتب أمريكى قام بجولات وأجرى مقابلات واستمع إلى أقوال الساسة والمؤرخين ، واعتمد على الكثير من الوثائق والدراسات والتحليلات التى جعلت من كتابه هذا ركيزة أساسية وموسوعة تاريخية سياسية لإمبراطورية غيرت مجرى تاريخ العالم خاصة فى قارتى آسيا وأفريقيا.

المجلد 1
https://ia601608.us.archive.org/…/items/012VW/012VW01177.pdf
المجلد 2:
https://ia601608.us.archive.org/…/items/012VW/012VW01178.pdf

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى