تحليل النزاعات الدولية

كتاب الإعداد للسلام، تحويل النزاع عبر الثقافات

أصدرت جمعية الأمل العراقية كتابها التاسع في مجال دراسات السلام والصراع. الكتاب الجديد هو “الإعداد للسلام، تحويل النزاع عبر الثقافات” لجون بول ليدراخ أحد أهم المفكرين في مجال بناء السلام ومن مؤسسي مجال تحويل الصراع، يركز الكتاب على الوساطة ودورها في حل الصراع وتحويله، ويقدم أدوات مهمة في التدريب على مهارات بناء السلام التي تعتمد على المشاركين بصفتهم الخبراء في صراعاتهم ويشجع على أن يأخذ العاملون على السلام السياق العام وخبرات المجتمعات المحلية أساسا لعملهم.

إصدار هذا الكتاب هو جزء من مشروع “تعليم السلام في التعليم العالي العراقي” الذي نفذته جمعية الأمل العراقية بدعم من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وبالشراكة جامعة إنسبروك من النمسا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية. عملت نور غازي على ترجمة هذا النص المهم الى العربية، وراجع الترجمة علميا باسم ماهر وخلود سعيد.

 لتحميل الكتاب اضغط هنا

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى