أخبار ومعلومات

ملف شامل حول أفضل الطرق لتحقيق الربح من اليوتيوب YouTube

Comprehensive file on the best ways to make money with YouTube

العديد من اليوتيوبر اصبحت تبحث عن جواب كافي وصافي حول شروط الربح من اليوتيوب ، ولكن إذا كنت من اليوتيوبر القدماء والذين يعملون في نشر الفيديوهات فسوف تعلم ماهي التعقيدات والصعوبات التي اصبحت في سنة 2021 من اجل تحقيق شروط تحقيق الدخل في اليوتيوب . لهذا يجب عليك ان تعلم ان البدء في اليوتيوب وتحقيق 4000 ساعة في المشاهدات و جمع 1000 مشترك في القناة وعدم ارتكاب اي مخالفة من المخالفات التي سوف نذكر لكم ، اصبح من الامور التي تحتاج منك الى مجهود وخبرة واتقان وحرص ودقة في العمل .

لهذا اليوم في هذا الموضوع سوف نشارك معكم جميع شروط تحقيق الربح من اليوتيوب من الف الى ياء مع ذكر النصائح للمبتدئين قبل الشروع في العمل .كما تعلمون اننا نشارك معكم جميع الدروس في اليوتيوب من الف الى ياء والتي سوف تساعدك في عدم ارتكاب العديد من المخالفات وايضا كيفية العمل بطريقة سليمة في اليوتيوب وماهي الشروط وكيفية انشاء صورة مصغرة والعديد من الدروس التي شاركتها معكم سوف اقوم بمشاركت بعضها لانها مهمة في هذا الدرس مع تحديثات يوتيوب سنة 2021 .

لهذا في هذا الدرس سوف نشارك معكم جميع الاسئلة التي يطرحها اليوتيوبرز الجدد في منصة Youtube  ، لانني اجد العديد من التعليقات شيكة الانترنيت و مواقع التواصل الاجتماعي لها علاقة حول كيفية الربح من اليوتيوب ، ماهي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ، ما نوع المحتوى الذي سوف يكون مقبول ، كم عدد المشتركين التي توافق عليهم اليوتيوب ، والعديد من الاسئلة التي يطرحها الناس حول العالم والتي سوف يجدونها في هذه التدوينة .فهذا الدرس في الحقيقة سوف يكون مهم للمبتدئين الراغبين في البدء على منصة اليوتيوب والذين يحملون في قلوبهم الرغبة والعزيمة في العمل من اجل العمل الحر وعدم الدخول في الوظيفة التي يكون لها مبلغ رسمي لا هو يزيد ولا هو ينقص .

ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :

  • سوف نتعرف على ماهي شورط الربح من اليوتيوب .
  • سوف نتعرف على تفاصيل لكل شرط من شروط الربح من اليوتيوب .
  • شروط قبول ادسنس في اليوتيوب .
  • لماذا وضعت اليوتيوب هذه شروط من اجل تحقيق الربح .
  • نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة .

شروط الربح من اليوتيوب 2021

كيف تعرف أنك مؤهل لكي تربح من اليوتيوب

  • إذا كنت ممن يحبون التصوير، ودائماً مايسعون إلى تسجيل مقاطع الفيديو.
  • إذا كان لديك طفلاً صغيراً أو حيواناً أليفاً يحب اللعب ودائم الحركة، ودائما مايفعل أشياء غريبة، وكنت حريصاً على تصوير هذه المشاهد النادرة.
  • إذا كنت من أؤلئك الذين يحبون الظهور أمام الكاميرا، ولديك موهبة معينة دائماً ما تستعرضها أمام أصدقاءك وأقاربك.
  • إذا كان لديك موهبة خاصة في توصيل المعلومات للآخرين أو شرح الأفكار.
  • إذا كنت من أؤلئك الذين دائماً مايملكون أفكاراً عن أشياء، يمكنهم تصويرها ويسحرون الناس بها و بجمالها.
  • إذا كانت لديك أفكاراً جذابة ومفيدة للآخرين، وتريد التعبير عنها من خلال بعض ملفات الباور بوينت أو الأنيميشن.

باختصار أنت مؤهل للربح من اليوتيوب مادام يمكنك الحصول على فيديوهات جيدة وجذابة، وهناك جمهور كبير يريد مشاهدة هذه الفيديوهات.

في الحقيقة هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يقومون بعمل فيديوهات، والربح من خلالها من خلال الشركة العبقرية جوجل (Google)، والتي تسمح لك بامتلاك قناة على أضخم موقع للفيديوهات يوتيوب (YouTube) الذي تمتلكه، وتسمح لك أيضاً بربطه ببرنامجهم لمشاركة الأرباح جوجل أدسنس (Google Adsense).

كل شخص لديه محتوى جيد وجذاب لمستخدمي اليوتيوب، وبه شيء مميز ويستطيع الحصول على عدد كبير من المشاهدات، يمكنه تحقيق أرباح من خلال اليوتيوب.

شروط الربح من اليوتيوب 2021 لديها اثنين طرق لا يجب عليك الخروج منها ، اذا خرجت من هذه الشروط فانك تلقي حسابك للهلاك ويتم اقصائك بصفة كاملة عن العمل في هذه المنصة . 

– الشرط الاول الذي ينقسم الى قسمين :1 – عدم ارتكاب مخالفة في حقوق الطبع والنشر .

2 – عدم ارتكاب مخالفات في ارشادات المنتدى .اما الشرط الثاني فهو يتعلق بشركة جوجل ادسنس . بعبارة اخرى يجب عليك الحرص على عدم حظر حساب جوجل ادسنس لانه هو السبب وراء استلام الارباح اليوتيوب . لهذا سوف نبدأ معكم من الف الى ياء من اجل البدء سليم في عملك .نجد اليوم ، العديد من الناس ترغب في بدء الربح من الانترنت لكسب المال بالعديد من الطرق الشرعية ومن بينها الربح من الموقع ، الربح من التطبيقات ، الربح من الخدمات واتمام المهمات والعديد المجالات المعروفة والتي فعلا يحققون فيها مبلغ كبير جدا.

ولكن هناك مجال اخر لديه خدمة مختلفة والذي يمكنك ان تحقق فيه ارباح شهرية كبيرة مقارنة مع العديد من المجالات والتي يعد من اسهل الطرق لتحقيق الربح مقارنة مع المواقع الاخرى . نعم المجال الذي اكتشفه العديد من الناس و الذي يقدم الربح من الانترنت والذي يجمع عدد كبير من المجالات وهي منصة اليوتيوب .اليوتيوب منصة كبيرة جدا واصبحت من الوسائل لجمع الاموال من الانترنت ، لديها الملاين من المتابعين في انحاء العالم ،لديها مستخدمي اليوتيوب في انحاء العالم ، تقدم ارباح في المشاهدات ، اصبحت مصدر رزق عدد كبير جدا من الناس ، كانت سببا في تغير العديد من الاسر بفضل الله طبعا .

لهذا تجد الجميع يبحث عن شروط الربح من اليوتيوب 2021 وايضا عن كيفية تحقيق شروط اليوتيوب بسهولة والعديد من الاسئلة التي سوف يجدون جوابها في هذه التدوينة .

ما هي شروط الربح من اليوتيوب ؟

هناك شروط للربح من اليوتيوب والتي يجب ان تتوفر في كل حساب في القناة من اجل تحقيق الدخل والاستمرار ، وسوف تكون كالتالي :

1 . يجب ان يكون لصاحب القناة ازيد من 18 عامًا .

2 . لابد ان يتم ربطها مع حساب ادسنس  .

3 . لابد من عدد 1,000 مشترك في القناة .

4 . تحتاج الى جمع 4000 ساعة في اليوتيوب .

5 . لا يكون قد صدر ضد قناتك أى إنذار لانتهاك حقوق الملكية .

6 . أحرص على اتباع كافة سياسات المنصة.

7 . اثبات هوية ادسنس .

8 . لابد من تحقيق الشروط قبل 12 شهر .

9 . أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب . 

◀️ اذن لنفصل اكثر حول هذه تسع (09)شروط التي هي رقم واحد للبدء في رفع الفيديوهات على منصة اليوتيوب .

1 . يجب ان يكون لصاحب القناة ازيد من 18 عامًا

هنا اليوتيوب تشترط على جميع مستخدمي اليوتيوب ان تكون لديهم 18 عاما ما فوق ، طبعا هناك العديد من الاسباب منها انها لا تقبل الاطفال الذين لم يتحملوا مسؤولية الحياة ومازالو يعتمدون على الوالدين ، وايضا اقل من 18 سنة لا يعُترف ببطاقة الهوية الخاصة بهم ، وايضا لا يمكن ان تبدا بدون حساب بنكي .ولكن هل يمكن أن يبدا الطفل اقل من سن 18 عاما في اليوتيوب ؟ نعم يمكن ذلك ولكن بموافقة الوالدين وهم من سوف يقدمون جميع معلوماتهم الشخصية وهم من يتحمل مسؤولية الطفل .

2 . لابد ان يتم ربطها مع حساب ادسنس

لاشك ان العديد من الناس تعتقد ان اليوتيوب عندما تشترك معهم وتجمع 4000 ساعة و الف مشترك سوف يتم تقديم لك الارباح من اليوتيوب نفسها . ولكن هذا كله غلط لان اليوتيوب هي فرع من شركة جوجل ولكن وسيط بينك وبين شركة جوجل ادسنس والتي تقدم لك الارباح . بمعنى انه عندما تحقق الشروط سوف تدخل الى قسم الارباح وتقوم بالموافقة على البنود ثم تقوم بانشاء حساب ادسنس جديد .شروط قبول ادسنس في اليوتيوب :1 . ان تكون لديك 18 عاما .2 . ان يكون لديك حساب ادسنس واحد . (  بمعنى لا يجب ان يكون ادسنس الاول بنفس اسم ادسنس الثاني . اما معلومات السكن لا مشكلة ان كان هناك تشابه ) .

3 . لابد من عدد 1,000 مشترك في القناة

عدد المشتركين في القناة هو دليل على انك قادر ان تجمع اكثر من 1000 مشترك ويمكن ان يكون لديك متابعين مخلصين للقناة . اليوتيوب اشترطت هذا الشرط من اجل تحقيق الربح من القناة ، وبدون 1000 مشترك حقيقي في القناة لن تستطيع تحقيق الدخل بصفة كاملة . ولكن مادام انك تقدم المحتوى المطلوب بالطريقة الصحيحة ولديك طرق الاقبال على الفيديو فسوف تأتيك اشتراكات بالالف شهريا .

4 . تحتاج الى جمع 4000 ساعة في اليوتيوب

عدد المشتركين في اليوتيوب لا يكفي بدون جمع 4000 ساعة المشاهدات قبل 12 شهر . من شروط اليوتيوب ان تجمع 4000 ساعة في اليوتيوب و التي يجب ان تكون ساعات حقيقية من المشاهدات . طبعا هذا شرط من الشروط التي جعلت العديد من اليوتيوبر تعاني من منصة اليوتيوب بسبب ان عدد 245 الف دقيقة امر جد صعب ويحتاج الى مجهود مضاعف . ولكن مقارنة مع قوانين الربح من الفيس بوك مثل المشرق والمغرب ، السبب يرجع الى ان من شروط تحقيق الربح في الفيسبوك يحتاج منك الى 600 الف دقيقة ومن بينها 60 الف دقيقة في البث المباشرة في ظرف شهرين فقط . هنا سوف تفهم انك لم تعاني بعد.

5 . لا يكون قد صدر ضد قناتك أى إنذار لانتهاك حقوق الملكية

 هنا هي المرحلة التي تظهر فيها ثقتك لمنصة اليوتيوب و جوجل ادسنس . عندما ترفع فيديوهات خاصة بك كما نفعل نحن في القناة فهنا ترتاح من جانب الانذارات حول حقوق الملكية لا من جهة الفيديو والموسيقى والصور . فعندما تقوم بتحميل فيديوهات الاخرين او موسيقى الاخرين وصور التي توجد بها حقوق الملكية سوف يتم تقديم لك إنذار انتهاك حقوق الملكية .هنا هي المرحلة الأخيرة في مراجعة اليوتيوب من اجل تحقيق الدخل . تكون الاولى هي الموافقة على الشروط ، الثانية ربط القناة بادسنس ، الثالثة مراجعة المحتوى . اذا كان المحتوى لا يحتوي على مخالفات مثل حقوق الملكية او استخدام برامج ضارة وغيرها من المخالفات فلن يتم الموافقة .

خلاصة الموضوع : قدم ما لديك او غادر بهدوء .

6 . أحرص على اتباع كافة سياسات المنصة

سياسة اليوتيوب انا على يقين 90% لا يقرأها و يوافق على الشروط و يعتمد على 4000 ساعة و 1000 مشترك فقط . ولكن يجب عليك ان تقرأ الشروط بالكامل وتراقب التحديث الجديد في سياسة اليوتيوب وادسنس في نفس الوقت لكي لا تتعرض لمشاكل في ارشادات المنتدى وايضا في حقوق الملكية . ولا ينحصر الامر على اليوتيوب بل حتى مصير حساب ادسنس سوف تكون لديه نهاية اذا لم تحسن التصرف وتقراء القوانين .

7 . اثبات هوية حسابك في جوجل أدسنس .اثبات الهوية ببطاقة الهوية التي تم اشتراطها في حساب جوجل ادسنس اصبحت من المعوقات لدى العديد من اليوتيوبر حتى المدونين الذين يربحون من جوجل ادسنس ، ولكن هي شرط من شروط تحقيق الربح في سنة 2021 .هناك العديد من الأسباب لوضع هذا القانون الصريم على مستخدمي حسابات ادسنس .من بين الاسباب عدم فتح الحسابات الكثيرة ، إثبات صحة معلوماتك في ادسنس . والخلاصة يجب عليك اثبات الهوية من الصورة الامامية والخلفية لاظهار رقم التعريفي او تقديم رخصة السياقة وجواز السفر .

8 . لابد من تحقيق الشروط قبل 12 شهر 

من اجل تحقيق الشروط في اليوتيوب يجب عليك ان تحقق 4000 ساعة و 1000 مشترك في اقل من 12 شهر . ولكن في الحقيقة لا نعرف العواقب اذا مرت ما بعد 12 شهر لانه هناك اناس فعلا بعدها تم تحقيق الدخل ولم يصرح اي شخص عن هذه الامور حتى الان .

9 . أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب

من شروط تحقيق الربح في اليوتيوب ان يكون بلدك مدعوم من شركة جوجل ادسنس والا فلن تبدأ الربح من الاعلانات وتبحث عن طرق اخرى . مثل مثلا السودان وسوريا وبعض المناطق في فلسطين وكوريا الشمالية والقائمة كثيرة . طبعا تتغير الشروط في كل سنة لهذا نحن الان نتحدث عن سنة 2021 .

لماذا وضعت اليوتيوب هذه شروط من اجل تحقيق الربح

العديد من اليوتيوبر سواء مبتدئين او محترفين تتسائل احيانا لماذا بضبط اليوتيوب وضعت هذه الشروط المعقدة ، بل يجب عليها ان تقوم بتقديم 2000 ساعة على الاقل و 500 مشترك لانها عملية سهل على الكل ، واذا كانت هناك اي مخالفة اليوتيوب تقوم بتوقيف الحساب مباشرة .ولكن من وجهة نظري انا شخصية فالامر اسهل من ناحية 4000 ساعة و 1000 مشترك في اليوتيوب ، لأن الاصعب هي تحقيق الشروط ثم بعدها لن تفلح في إثبات الهوية ولن تفلح في تفعيل البن كود .

ولكن من وجهة نظرية اليوتيوب فهي تحتاج الى اشخاص اشداء اقوياء لا يستسلمون ولديهم نية العمل المستمر ، لانه عندما يتم وضع عليك قانون جمع 245 الف دقيقة في اقل من 12 شهر ، فهذه وحده من الشروط التي يجب ان تضرب لها الف حساب وهو الذي سوف يجعلك تعمل بجد وقانون .قبل سنة 2018 كانت قوانين اليوتيوب متساهلة ومتسامحة مثلها مثل جوجل ادسنس ، وكان من هب ودب يقوم بفتح القناة وينشر المخالفات ويقوم بفتح عدد كبير من حسابات ادسنس وكانو يربحون من الانترنت بدون عُقُوبَات .

ولكن اليوتيوب لم يُرضيها الامر وبدأت تقوم بفلترت القوات من منصة اليوتيوب تدريجيا ثم وضعت قوانين صارمة على العالم لترى من سوف يعمل بجد ومن سوف يستسلم .

نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة

من اليوم الذي تبدأ في اليوتيوب الا ويأتي سؤال حول كيفية تحقيق شروط اليوتيوب بسهولة . طبعا لان 4000 ساعة و 1000 مشترك فقط يجمعها اللسان اما تطبيقي فتحتاج الى شهور او الى طُرق شرعية والتي سوف نشاركها معكم الان .

1 . انشاء قناة حول الاشياء التي تحبها

من اكثر العوامل التي تجعل القناة تنجح فيها اكثر وهي انك تعمل في الاشياء التي تحبها . لانك اذا كنت موهوب او تتقن مجال فانك سوف تبدع فيه اكثر و تطور نفسك حتى الشروحات التي تقدم سوف تكون متقنة و واضحة ، وهذا يلاحظه العديد من المتابعين . ولكن يجب ان تعلم انه ليس كل مجال مربح وليس كل مجالات ضعيفة ، لأن هناك بعض المجالات انت تحبها ولكن مع كامل الاسف ارباحها ضئيلة جدا مقارنة مع المجالات الاخرى .

2 . الاستمرار في نشر الفيديوهات على اليوتيوب 

من اجل ان تصل الى 4000 ساعة المشاهدات وايضا الى ازيد من 1000 مشترك تحتاج الى النشر المستمر والذي سوف يساعد فيديوهات في الظهور على اليوتيوب ، واذا كانت هذه الفيديوهات حصرية فسوف يكون عليها اقبال اكثر وسوف تحقق ساعات اكثر . هذه العملية يُعتَمد عليها في الاول الى ان يتم تحقيق الدخل ، بعدها سوف تضع برنامج للقناة في نشر الفيديوهات .

 3 . الجودة في الصوت والصورة اذا كنت ترغب بنصيحتي فانصحك ان تبدء بجودة عالية لا من ناحية الفيديوهات والتي تكون بجودة 1080HD ولا من ناحية الصوت يكون صافي من الضجيج . فانت سوف تلاحظها ايضا عندما تسمع قصص او مواضيع بالصوت فقط تحس انك تعيش في عالم اخر وتركز على الكلمات عكس اذا كنت تشاهد فيديو بصوت بعيد او هناك ضجيج والصورة ضعيفة . لهذا يجب ان يكون شعارك هو الجودة والصفاء .

4 . مشاركة الفيديو في المواقع الاجتماعية

مشاركة الفيديو في المواقع الاجتماعي هي احدى الاسباب التي يجب عليك الاعتماد عليها من اجل زيادة الساعات في اليوتيوب . طبعا اذا كانت لديك صفحة فيس بوك مهتمة بنفس المجال ولديك متابعين كُثر فانت سوف تستفيد من متابعين الفيس بوك اكثر لمضاعفة الساعات قبل اليوم المحدد . عملية مشاركة الفيديو لا تنحصر على الفيس بوك فقط بل هناك تويتر وايضا المواقع الالكترونية والانستغرام …. والعديد .

5 . المواضيع الرائجة

المواضيع الرائجة هي اهم المواضيع التي سوف تساعدك في جمع اربع الف ساعة و الف مشترك ربما في اقل من اسبوع اذا كنت تحسن التصرف .نعم العديد من القنوات الاخبارية تنتظر دائما فرصة في ظهور خبر عاجل يتحدث عنه الناس ويبحثون عنه في المواقع الاجتماعية ليتعرفو على الحقيقة لانهم فُضُولين . فهنا القنوات الاخبارية تقوم بانشاء فيديو جديد بعنوان مثير وصورة مثيرة ، فعندما تكتب الناس الكلمات التي تبحث عنها يظهر الفيديو الذي نشرته القنوات الاخبارية في الترتيب الاول ، وها هي سوف تجمع الساعات بطريقة سريعة وربما في نفس اليوم وليس ببعيد .

6 . الكلمات الدلالية والعناوين المثيرة

اهم ما يجب عليك الاعتماد عليه وهي الكلمات الدلالية والتي يبحث عنها الناس في محركات البحث يوتيوب وحتى جوجل ، ولا يجب عليك فقط  الاعتماد على الكلمات الدلالية بل يجب عليك ان تجعلها مصاحبة للعنوان المثير والذي يجعل من الناس تدخول بدون ان تشعر . طبعا الصورة لديها دور كبير بل قالوا عنها يجب عليك ان تعتمد عليها 100% لانها هي مكملة العنوان .اعتقد ذكرت لكم ما يكفي في موضوع حول شروط الربح من اليوتيوب 2021 و كيفية تحقيق شروط اليوتيوب ، ايضا ذكرنا لكم جميع الشروط والقوانين مع تقديم روابط مباشرة لسياسة اليوتيوب .

الملخص الموضوع و الاستنتاجات لخطوات الربح من اليوتيوب

1- تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

هذه هي الخطوة الأولى والأهم في طريق نجاحك كناشر مع اليوتيوب، والتي فيها يجب عليك اختيار فكرة قناة تتناسب واهتماماتك، حتى تسطيع الاستمرار في العمل عليها دون ملل، أيضاً يجب أن تختار فكرة قناة يهتم بها عدد لا بأس به من الأشخاص، والذين سيكونون على استعداد لمشاهدة فيديوهاتك.

أما لو لم يكن لديك فكرة واضحة لقناة يوتيوب وكنت تبحث عن أفكار قناة يوتيوب ناجحة فلا بأس سوف تجد الكثير من الأفكار.

2- برنامج جيد في إنشاء وتعديل الفيديوهات

لن يستطيع أي شخص إنجاز أي شيء بشكل جيد بدون امتلاك الأدوات المناسبة، يعتبر برنامج صنع وتعديل الفيديوهات هو واحد من أهم الأدوات لك كمتطلع للربح من اليوتيوب.

اختر برنامج يتناسب واحتياجاتك، فلا تستخدم برنامج بسيط لدرجة أن تصنع فيديوهات غير جيدة بما يكفي، ولا تختر برنامج معقد يحتاج إلى وقت طويل للتعلم في حين أنك لا تحتاج لكل ما يحتويه من مميزات.

3- القيام بعمل الإعدادات اللازمة لقناتك على اليوتيوب.

إنشاء قناة يوتيوب ربما يبدو أمراً سهلاً ولكن على المستوى العميق فهناك الكثير من الإعدادت التي عليك أن تضبطها، ويجب أيضاً أن تمتلك فكرة وخطة واضحة عن قناتك هذه.

4- البدء في إنشاء ورفع الفيديو الأول لك على اليوتيوب

البداية هنا في غاية الأهمية، يجب أن تبدأ في أسرع وقت ممكن، لا تنتظر طويلاً لكي تنشر الفيديو الأول لك.

الجدير بالذكر، أن فرصة نجاح الفيديو الثاني لك ستكون أكبر من فرصة نجاح الأول، وفرصة نجاح الفديو الثالث ستكون أكبر من الأول والثاني، وهذا لأنك مع الوقت ستمتلك عدد من المشتركين بقناتك.

وأيضاً سيكون لمشتركي قناتك انطباع جيد عن الفديوهات، وذلك لأنهم شاهدوا فيديوهات بقانتك من قبل.

لا تتوقف كثيراً في البداية لكونك لا تمتلك أفكار فيديوهات كثيرة لقناتك. ثق مع الوقت سوف تتعلم كيف تمتلك أفكار فيديوهات جديدة باستمرار

نجاحك في الربح من خلال اليوتيوب يعتمد على عاملين أساسيين

  • المحتوى الجيد
  • والتسويق الجيد

لايمكن الاستغناء عن أي منهما لصالح الآخر، المحتوى الجيد وحده لايكفي في عملية الفوز في الربح من خلال اليوتيوب، حيث أنك دائما ماتحتاج لتسويق، لكي يصل الفيديو الخاص بك لأكبر عدد ممكن من المشاهدات، ومن ثم يأخذ ترتيباً عالياً في الظهور عند البحث من قبل مستخدمي اليوتيوب.

كما أن التسويق وحده لايكفي، فلن ينتشر الفيديو الخاص بك ويقبل الناس على مشاهدته إلا إذا كان به شيئاً جذاباً ومميزاً.

لذلك سوف نبدأ معك أولاً، في أهم النقاط التي يجب عليك إتباعها لكي تنشيء محتوى جيد يحبه الناس، أي أن تقوم يإنشاء فيديو يوتيوب ناجح.
وبعدها سوف ننتقل لنقطة التسويق لاحقا.

قم بعمل فيديو ذا محتوى جيد

1- كن مختلفاً عن الآخرين
الكثير والكثير من الناس عندما يدخلون لعبة اليوتيوب فإنهم يحاولون تقليد الآخرين، أو تنفيذ أفكار الآخرين وفي الغالب لن ينجح هذا.

يريد المشاهدون شيئاً جديداً لم يروه من قبل، الناس عادة ينجذبون لكل ما هو جديد وغريب عنهم. لذلك حاول أن يكون لك النمط (الاستايل) الخاص بك الذي تبهر به الناس، وهذا سوف يكون الوضع المثالي لك كمبتدء.

2- إذا كنت أنت من سيظهر أمام الكاميرا فكن واثقاً من نفسك.
أظهر موهبتك بكل شجاعة وثقة فهذا هو طريقك للوصول لقلوب الناس، ومن ثم الحصول على أطنان من المشاهدات.

3- يجب أن تكون مراعياً جيداً للجانب التقني في الفيديوهات التي ستقوم بتسجيلها.
وذلك يشمل:

  • يجب أن يكون لديك كاميرا جيدة.

    لاتنشغل بالسعر كثيراً، فهناك الكثير من أنواع الكاميرات الجيدة وسعرها مناسب للكثير من الناس.

  • يجب أن تراعي جيداً نقاء الصوت وألا يكون هناك الكثير من الضوضاء في خلفية الصوت.
  • الإضاءة مهمة جداً في عملية التصوير، ومن يعرف القليل عن فن التصوير يعرف جيداً مدى أهمية الإضاءة.
  • استخدم برنامجاً جيداً في صنع وتعديل الفيديوهات، وإن لم يكن لديك وقت أو خبرة في ذلك فيمكنك الاستعانة بمتخصص.

4- فكر جيداً في العنوان والوصف المناسب للفيديو الخاص بك.
يجب أن يكون عنوان الفيديو جذاباً ويعبر بصورة كاملة عن محتوى الفيديو.

5- لا تطيل في فيديوهاتك.
 ثبت أن الفيديو القصير المختصر الذي يعبر عن الفكرة بصورة ليس بها إطالة أو حشو، هو الفيديو الذي يحصل على القدر الأكبر من المشاهدات.

6- يجب أن تنشيء قناة معبرة عن الفيديوهات التي سوف تقوم بنشرها.
ويجب أن تضع بها وصفا كاملاً ومفصلاً وواضحاً للهدف من فيديوهاتك .

7- كن دائماً جاهز بكاميرتك وخذها معك في كل مكان إذا أمكن.
غالباً المشاهد النادرة تحتاج ليقظة واستعداد دائم لاقتناص الفرصة لتصوريها، هذا بالطبع إذا كانت فكرة قناتك تعتمد على تصوير شيء طبيعي أو مشهد تلقائي.

8- اجعل التجربة هي شعارك الأول
لا تحكم على نفسك بالنجاح أو الفشل من أول أو ثاني أو ثالث فيديو، ولكن قم بعمل أكبر قدر من الفديوهات المتنوعة، وراقب أي منهم يحصل على مشاهدات أكبر، وأي منهم يحقق نجاح وركز على النمط الخاص به.

تعلم من التجربة وفي المرة القادمة تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في المرة السابقة.

والآن ننتقل إلى الجانب الثاني الذي يتوقف عليك نجاحك على اليوتيوب، وهو التسويق.

1- تهيئة قناتك على اليوتيوب تلعب دوراً مهما في حصولك على زوار.
القناة كاملة الاعدادات من حيث صورة الخلفية والوصف…الخ، تظهر بشكل احترافي أكثر من القناة الناقصة في الإعداد.

2- الناس غالباً يريدون توجيهك لهم.
وجه جمهورك أو ادعوهم لكي يقوموا بعمل اعجاب للفيديو الخاص بك وأن يشتركوا في قناتك، واطلب منهم أيضاً أن يقوموا بمشاركة فيديوهاتك مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- من المفضل أن تقوم بعمل مدونة على أحد مواقع إنشاء المدونات المجانية .
اكتب بها بعض الموضوعات التي تتحدث عن تجربتك مع التصوير وقم بعمل Embed (هي عبارة عن ميزة في اليوتيوب تسمح لك بوضع أي فيديو يوتيوب داخل موقعك عن طريق كود أسفل الفيديو) لفديوهاتك داخل هذه المدونة، مع وضع زر الاشتراك في قناتك على اليوتيوب في مكان واضح داخل هذه المدونة.

4- استخدم مواقع التواصل الاجتماعي في الحصول على المزيد من المشاهدات.
يجب أن تنشيء لقناتك صفحات على كل مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم تقوم بنشر كل فيديو جديد في هذه الصفحات.

5- إذا كان لديك فائضاً مالياً يمكنك عمل حملات تسويقية مدفوعة سواء لقناتك أو لفيديوهاتك.
الحملات الإعلانية المدفوعة من الممكن أن تختصر لك الكثير من الوقت والمجهود على المدى البعيد.

6- استخدم مواقع الخدمات الصغيرة في التسويق.
هناك الكثير والكثير من الخدمات على موقع Fiverr والتي يمكنك من خلالها تسويق الفيديو الخاص بك، والحصول على المزيد من المشتركين في قناتك وخدمات أخرى كثيرة.

وفي النهاية أود أن أضع لك النصيحة الذهبية التي سوف تكمل اجابة ” سؤال كيف تربح من اليوتيوب”.

إذا وردت فكرة على ذهنك فلا تتردد أن تبدأ مباشرة في تنفيذها، حيث أن التجربة والتكرار سوف تكسبك الخبرة التي تحتاجها لكي تنجح في نهاية المطاف.

فكر جيداً ماذا يمكنك أن تقدم في فيديو للجمهور، وعندما تخطر ببالك فكرة قم بتنفيذها في أول فيديو لك.

لا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقاءك، أيضاً يسعدني تلقي رأيك وتعليقك في التعليقات بالأسفل.

SAKHRI Mohamed

أنا حاصل على شاهدة الليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة إلى شاهدة الماستر في دراسات الأمنية الدولية، إلى جانب شغفي بتطوير الويب. اكتسبت خلال دراستي فهمًا قويًا للمفاهيم السياسية الأساسية والنظريات في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والاستراتيجية، فضلاً عن الأدوات وطرق البحث المستخدمة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى