قضايا أمنية

ساب تنجز بنجاح أول رحلة لطائرة الإنذار المبكر

نجحت شركة SAAB ساب اليوم في إكمال أول رحلة لطائرة التحذير والإنذار المبكر المحمولة جواً من شركة جلوبال ايي في لينكوبينج ، السويد حيث أقلعت طائرة GlobalEye في أول رحلة لها في الساعة 12.52 بالتوقيت المحلي في 14 مارس 2018 ، من مطار Saab في

لينشوبينج في السويد. أجرت الطائرة ، وهي منصة بومباردييه جلوبال 6000 المعدلة ، رحلة تجريبية أستغرقت ساعة واحدة و 46 دقيقة لتجميع بيانات اختبار الطيران الشامل باستخدام مجموعة أجهزة القياس على متن الطائرة ليتم استخدام هذه البيانات للتحقق من أداء الطائرة والنماذج المرتبطة بها. سبقت الرحلة الأولى سلسلة من التجارب الأرضية بما في ذلك اختبارات التاكسي عالية السرعة والمنخفضة.

 

و قال أندرس كارب ، نائب الرئيس الأول ورئيس مراقبة منطقة أعمال ساب “تعد الرحلة الأولى هي المعلم الرئيسي الثاني لبرنامج GlobalEye في غضون فترة زمنية قصيرة جدًا. ولكننا أثبتنا مرة أخرى أننا نفي بالتزاماتنا وأننا نسير في طريقنا نحو إنتاجنا لأحدث نظام لمراقبة الدوران في العالم. وقال أيضاً “سارت رحلة اليوم كما هو مخطط لها ، مع مستوى أداء يتوافق مع توقعاتنا العالية. وقال ماغنوس فريدريكسون “إن التعامل السلس مع الطائرة كان متوقعًا ومتعة حقيقية بالنسبة لي للطيران”.

وقد تمت الرحلة الأولى بعد ثلاثة أسابيع من كشف ساب عن طائرة جلوبال إيي إلى وسائل الإعلام لأول مرة في 23 فبراير 2018. جلوبال أيه تجمع بين المراقبة الجوية والبحرية والبرية في أحد الحلول الدورية وتحمل GlobalEye مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار المتطورة ، بما في ذلك رادار المدى الجديد القوي (Erieye ER) ، الذي تم دمجه مع طائرة Global 6000 طويلة المدى ، والمعروفة بتنوعها وخصائص الطيران على نحو سلس.

إن عميل إطلاق GlobalEye هو القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يُعرف باسم نظام مراقبة الدور المتأرجح (SRSS) وقد تم تقديم الطلب الأولي في نوفمبر 2015 وتقدم جلوبال إييي عمليات نطاق الكشف الممتد والتحمل والقدرة على أداء أدوار متعددة ، بما في ذلك مهام مثل البحث والإنقاذ ومراقبة الحدود والعمليات العسكرية.

Bombardier و Global 6000 هما علامتان تجاريتان لشركة Bombardier Inc. أو شركاتها التابعة لها.

الوسوم
اظهر المزيد

الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية

مدون جزائري، مهتم بالشأن السياسي و الأمني العربي و الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock