الآليات المؤسساتية لإدارة التعدد الإثني

الآليات المؤسساتية لإدارة التعدد الإثني 2018-01-08

أطروحة دكتوراة من جامعة باتنة - تخصص علاقات دولية 2016

  1. محمد الديب
    تصبو هذه الدراسة إلى صياغة أداة بحثية فعالة، في إطار السعي لتجاوز قصور البناء النظري السائد في العلاقات الدولية، حول موضوع التعدد الإثني والآليات السلمية لإدارته وقد جاءت هذه الدراسة لمحاولة الإجابة عن الإشكالية الرئيسية التالية: ماهي الآليات التي لجأت إليها الدول ذات المجتمعات متعددة الإثنيات ٕ لمأسسة إدارة التعدد الإثني؟ والى أي مدى أثبتت هذه الآليات فعاليتها في تحقيق الإستقرار السياسي في هذه الدول؟
    الدراسة للباحثة نبيلة سالك وإشراف الأستاذ الدكتور صالح زياني
    أعجب بهذه المشاركة فريال المتفائلة

آخر التعليقات

  1. فريال المتفائلة
    فريال المتفائلة
    4/5,
    الإصدار: 2018-01-08
    I hope, I can download it as soon as possible
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.