1. عامر النجار

    عامر النجار باحث الموسوعة
    rank
    باحث مميز الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2018
    المشاركات:
    68
    الإعجابات المتلقاة:
    78
    [​IMG]
    لعل أبرز ما ميز العلاقات الدولية بعد الحرب العالمية الثانية هو بروز التكتلات الدولية الاقتصادية والسياسية والعسكرية ، وكانت الدول تنضوي تحت لواء هذه التكتلات او تلك طوعا او كرها ولكن هدفها واحد هو تحقيق بعض المكاسب السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية أو من أجل هذه الجوانب جميعا . و من بين هذه التكتلات التي ظهرت منذ أكثر من أربعة عقود منظمتي أوبك وأوابك اللتين نشأتا عامي 1960 و 1968 على التوالي وكان هدفها حماية مصالح دولهم ومواجهة التحديات التي تواجهها صناعة النفط التي كانت تسيطر عليها الشركات الاحتكارية المتعددة الجنسية.

    عفوا ، فقط الأعضاء الباحثين يمكنهم مشاهدة الروابط
     

    الملفات المرفقة:

    #1 عامر النجار, ‏12 يونيو 2018
    آخر تعديل: ‏22 يونيو 2018
    أعجب بهذه المشاركة politics-dz
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - المنظمات النفطية دوافــع
  1. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    33
  2. Tareak
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    105
  3. law-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    115
  4. بلقيس
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    88
  5. بلقيس
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    38
  6. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    76
  7. politics-dz
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    119
  8. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    114

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.