1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة باحث مميز الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    7,332
    الإعجابات المتلقاة:
    20,329
    [​IMG]
    تعود العلاقات الروسية السورية في العصر الحديث إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية واستقلال سوريا، وتنامت في خمسينيات القرن العشرين صعودا حتى الان، وذلك في مواجهة نزعات الهيمنة الغربية على سوريا والمشرق العربي. وكان واضحا طوال هذه العقود السابقة، الاهمية التي توليها روسيا (الاتحاد السوفيتي سابقا) لعلاقاتها المتميزة بسوريا مع تغير الانظمة والحكام في هذا البلد، واذا ما ابعدنا التأثيرات التأريخية والدينية والايدلوجية، فان لموسكو مصالح ستراتيجية واقتصادية مهمة في سوريا ليست في معرض استبدالها بغيرها ضمن الواقع والظروف السياسية السائدة حاليا في المنطقة والعالم. وقد تأكد الاهتمام الذي توليه روسيا لاوضاع سوريا واستمرار علاقاتها المتينة بها في ظروف الصراع نحو التغيير خلال الازمة السورية الحالية. والواضح من الاستطلاع الاولي لواقع العلاقات الدولية والاقليمية حاليا ان روسيا ليست بصدد التنازل بسهولة عن سوريا ونظامها المتحالف معها كلقمة سائغة لمحاور اقليمية أو للغرب بدعوى النزعة نحو التغيير نحو نظام اكثر ديمقراطية وعدالة سياسية.
     

    الملفات المرفقة:

جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - السياسة الروسية إتجاه
  1. politics-dz
    الردود:
    35
    المشاهدات:
    3,777
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    68
  3. jima
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    103
  4. politics-dz
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    324
  5. merabet mohamed
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    122
  6. anna const
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    205
  7. madjda
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    184
  8. merabet mohamed
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    184
الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.