1. ladmi

    ladmi عضو الموسوعة
    rank
    الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ابريل 2018
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    تتناول هذه الدراسة موضوعا محوريا في العلاقات الدولية،فالسياسة الخارجية لا تخرج عن إطار سلوكيات الدولة وأنشطتها الخارجية_مجموع سياسيات خارجية تشكل العلاقات الدولية_ التي تسعى إلى تحقيق أهداف مسطرة سواء كانت أهدافا قريبة أم بعيدة المدى. من خلا التطرق الى مفهوم السياسة الخارجية،بدءا من تحديد تعريفا للسياسة الخارجية والتفريق بينها وبين بعض المفاهيم المتعلقة بها،انتهاء بالتطرق لعملية صنع السياسة الخارجية.

    كما تتناول هذه الدراسة في هذا الموضوع ، التوجهات في الأدوار التي تطبع السياسة الخارجية للدول ،وذلك حسب نوع الأهداف المسطرة في أجندة السياسة الخارجية للدولة، وكذلك حسب موقع الدولة المادي والمعنوي.فقد تتوجه الدولة توجها إقليميا أو دوليا وذلك وفقا لمجالها الجغرافي والحيوي،حيث تبحث لنفسها عن دور إقليمي أو دولي يسمح لها تحقيق أهدافها الاستراتيجية.وقد تتوجه إلى محاولة إقرار أو تغيير الوضع الراهن للعلاقات الدولية وذلك بما يتلاءم مع استراتيجياتها ومصلحتها القومية.
     

    الملفات المرفقة:

جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - السياسة الخارجية دراسة
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    90
  2. fares imirzalioglu
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    167
  3. merabet mohamed
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    242
  4. السفير
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    265
  5. السفير
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    240
  6. sabah.bala
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    423
  7. fayssal ben
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    307
  8. Naruto
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    345
  9. politics-dz
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    1,131
  10. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    977

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.