1. politics-dz

    politics-dz صخري محمد
    طاقم الإدارة باحث مميز الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    7,518
    الإعجابات المتلقاة:
    20,881
    [​IMG]
    تشهد القارة الإفريقية ومنها منطقة المغرب العربي تجاذبات وصراعات بين مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وباقي القوى الكبرى في العالم في ظل التوجهات الإستراتيجية الجديدة لما بعد نهاية الحرب الباردة، وكذا محاولة كل طرف تطبيق المشاريع الإستراتيجية للهيمنة على مناطق النفوذ والثروة في القارة الإفريقية انطلاقا من سياسة جيوسياسية براغماتية . قبل الحديث عن الأهمية الجيوستراتيجية والجيوسياسية لمنطقة المغرب العربي، كان لزاما علينا البحث في المنطلقات الفكرية والنظرية التي يتأسس عليها هذا المقال، والتي تعتبر عناصر منهجية لتتبع أهمية منطقة المغرب العربي في أجندة القوى الدولية.
     
    elbachir و نصر الدين ابو العز معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - الأهمية الجيوسياسية لمنطقة
  1. عامر النجار
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    85
  2. News
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    200
  3. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    45
  4. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    67
  5. عامر النجار
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    51
  6. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    76
  7. merabet mohamed
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    185
  8. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    312
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.