مقال العولمة وتأثيراتها على البنية الثقافية للمجتمعات العربية المجتمع البيظاني نموذجا

News

باحث الموسوعة
طاقم الإدارة
باحث مميز
اعداد : أ.محمد الترسالي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهرا فاس- المغرب



  • المركز الديمقراطي العربي –
  • مجلة العلوم الاجتماعية : العددالثامن آذار – مارس 2019 ، وهي مجلة دولية محكمة تصدر عن المركز الديمقراطي العربي المانيا- برلين.”تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان العلوم الاجتماعية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.
Nationales ISSN-Zentrum für Deutschland
ISSN 2568-6739
Journal of Social Sciences



للأطلاع على البحث “pdf” من خلال الرابط المرفق :-



ملخص:

أصبح موضوع العولمة من بين المواضيع التي تثار في أغلب النقاشات سواء منها الأكاديمية أو الصحافية أو العامية التي تحدث بين أفراد المجتمع على اختلاف تكويناتهم ومشاربهم الثقافية والفكرية، هذا نتج عنه ما يمكن أن نصطلح عليه بتداخل الرؤى والمواقف تجاه قضايا مصيرية في عالمنا العربي المعاصر، غير أن الأمر يختلف باختلاف طريقة التحليل والتفسير التي تعطى للعولمة كموضوع الساعة في شتى مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات البشرية.

ولما كان الأمر كذلك، فإنه من اللازم أن نحدد طبيعة تلك النقاشات عبر تأصيل علمي أكاديمي مبني على تبيان تجليات العولمة على البنية الثقافية للمجتمع العربي عموما، ومظاهرها في المجتمع البيظاني بوجه خاص.

Abstract:

The topic of globalization has become one of the topics that are raised in most of the discussions, whether academic, journalistic or colloquial, which occur among members of society in different configurations and cultural and intellectual issues. This resulted in what we can call the overlap of visions and attitudes towards fateful issues in our contemporary Arab world. It is different according to the method of analysis and interpretation given to globalization as the theme of the hour in various aspects of social and economic life of human societies.

As such, it is necessary to define the nature of these discussions by establishing an academic academic based on the manifestations of globalization on the cultural structure of Arab society in general and its manifestations in the bidhani community in particular.



The post العولمة وتأثيراتها على البنية الثقافية للمجتمعات العربية المجتمع البيظاني نموذجا appeared first on المركز الديمقراطي العربي.
 

الكاتب: News
Article Title: مقال العولمة وتأثيراتها على البنية الثقافية للمجتمعات العربية المجتمع البيظاني نموذجا
Source URL: مكتبة الدراسات السياسية والإستراتيجية-https://www.politics-dz.com/community/
Quote & Share Rules: Short quotations can be made from the article provided that the source is included, but the entire article cannot be copied to another site or published elsewhere without permission of the author.

أعلى