1. News

    News مشرف
    طاقم الإدارة الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2017
    المشاركات:
    1,336
    الإعجابات المتلقاة:
    443
    -المركز الديمقراطي العربي

    على الرغم من أن كوريا الشمالية تنتقد الولايات المتحدة بشكل منتظم، بالأخص مع ارتفاع حدة التوتر بين البلدين مؤخرا بسبب البرنامج النووي في بيونغ يانغ، فإنها لا تهاجم كثيرا الولايات المتحدة على سياساتها في الشرق الأوسط أو ضد حليف الولايات المتحدة الوثيق إسرائيل.

    اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بإستخدام منشأة عسكرية أمريكية بنيت حديثا في اسرائيل من أجل السيطرة على الشرق الأوسط، كجزء من خطتها “للسيطرة على العالم”.

    في مقال نشرته صحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية يوم الأربعاء، قال النظام الكوري الشمالي أن مرفق الدفاع الجوي الامريكي الجديد في صحراء النقب الذي افتتح الشهر الماضي، “يثير قلقا اكبر في المجتمع العالمي”، وهو دليل على نوايا واشنطن المزعومة للسيطرة على الشرق الأوسط وبقية العالم.

    ووفقا لوكالة أنباء “نيوزويك” هذا هو الكشف عن الطموح الأمريكي الثابت للسيطرة على العالم. وأضاف المقال أنه من غير المنطقي أن يتكلم زعيم العدوان عن السلام الدولي.

    واتهمت الصحيفة أيضا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”هوس العظمة” بإقتراحه زيادة في نفقات الدفاع بحوالي 100 مليار دولار.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - كوريا الشمالية أمريكا
  1. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    25
  2. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    90
  3. politics-dz
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    529
  4. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    18
  5. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    22
  6. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    40
  7. News
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    69
  8. omar
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    184

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.