معضلة الفساد الاقتصادي في الجزائر بين مشكلة التشخيص وإشكالية العلاج ظاهرة غسيل الأموال:...

News

باحث الموسوعة
طاقم الإدارة
باحث مميز
اعداد :

  • أ.د شريف غياط – مدير مخبر التنمية الذاتية والحكم الراشد، جامعة 8 ماي 1945، قالمة
  • د. مهري عبد المالك – جامعة العربي التبسي، تبسة



  • المركز الديمقراطي العربي –
  • المجلة الدولية للدراسات الاقتصادية: العدد الثاني – يونيو – حزيران “2018” وهي مجلة دولية علمية محكّمة تصدر عن المركز الديمقراطي العربي المانيا- برلين.
  • تعنى بنشر الدراسات والبحوث في ميدان العلوم الاقتصادية بثلاث لغات: العربية والانجليزية والفرنسية.
Registration number
ISSN (Online) 2569-7366



للأطلاع على البحث من خلال الرابط المرفق :



الملخص:

يهدف هذا البحث الى تحليل ظاهرة الفساد الإقتصادي في الجزائر، التي تعد من أخطر الظواهر والآفات التي تقف في وجه تطور وتقدم هذا البلد من الناحية الاقتصادية والاجتماعية وحتى السياسية. حيث يعد بأنواعه المختلفة خطرا يهدد المجتمع الجزائري، لدرجة أنه بات من الضروري البحث عن الآلية والميكانيزمات الفعالة لمواجهته أو على الأقل التقليل من حدة آثاره المدمرة.

لذا ومن هذا المنطلق جاء هذا البحث ليتناول وبالتحليل ظاهرة الفساد الإقتصادي في الجزائر بشكل عام، وظاهرة غسيل أو تبييض الأموال بشكل خاص، مسترشدين في ذلك بمختلف البيانات والإحصائيات التي من شأنها أن توضح مدى خطورتها،

Abstract :

This research aims to the phenomenon of economic corruption in Algeria, which is one of the most dangerous phenomena and pests that stand in the face of development and progress of this country from economic and social terms and even political analysis. Where different forms is a threat to Algerian society, to the extent that it is necessary to search for an effective mechanism to confront it or at least reduce the severity of its devastating effects and mechanisms working.

So From this point came this research and analysis to address the phenomenon of economic corruption in Algeria in general, and the phenomenon of laundering or money laundering in particular, guided by the various data and statistics that would explain how serious,

JEL: D73, G34, K14, K00​

The post
Please, تسجيل الدخول or تسجيل to view URLs content!
appeared first on
Please, تسجيل الدخول or تسجيل to view URLs content!
.
 

أعلى