1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة باحث مميز الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    7,332
    الإعجابات المتلقاة:
    20,329
    [​IMG]
    أولت روسيا اهتماما بالغا بالدول العربية في سياستها الخارجية خلال الحقبات التاريخية الماضية، وبالأخص في المرحلة السوفيتية. غير أنَّ انهيار الاتحاد السوفيتي، وتداعياته على الدولة الناشئة الفيدرالية الروسية، حال دون ذلك، بسبب الاعتقاد السائد أنَّ مشاكل روسيا ومعضلاتها لا يمكن حلها إلا بالاقتداء بالغرب والتقرُّب منه. لكن سرعان ما اقتنعت النخبة السياسة، وصناع القرار أنَّ استرجاع روسيا لتوازنها، واستقرارها يتطلَّب منها إعادة تفعيل دورها وعلاقاتها مع جميع الدول، التي بإمكانها أن تعيد لروسيا هيبتها وكرامتها. وفي هذا السياق تأتي عودة روسيا إلى "المنطقة "العربية، من أجل استرجاع مكانتها الدولية الضائعة، والاعتراف بها كقوى دولية عظمى لا يمكن أن يستهان بها.
     
    أعجب بهذه المشاركة عيسات علي
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - سياسة روسيا تجاه
  1. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    29
  2. politics-dz
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    270
  3. الشيطان السياسي
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    532
  4. Ali Ghassan
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    553
  5. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    291
  6. politics-dz
    الردود:
    23
    المشاهدات:
    1,805
  7. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    159
  8. politics-dz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    138

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.