1. politics-dz

    politics-dz مدير الموقع
    طاقم الإدارة باحث مميز الباحث(ة)

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2015
    المشاركات:
    7,460
    الإعجابات المتلقاة:
    20,587
    [​IMG]
    إن الإدارة لا تتألف إلا من وزارات تشكل مجموع الإدارة المركزية فقط وإنما تتألف أيضا من إدارات محلية على مستوى الولايات والبلديات ومن مؤسسات عامة وطنية ومحلية. ولهذا فإن مفاهيم التنظيم هي ضرورية للكشف عن طبيعة العلاقات الموجودة بين الدولة والجماعات المحلية وبمعنى آخر طبيعة السلطة لأن أسلوب التنظيم الإداري مرتبط بطبيعة النظام السياسي. والدولة الجزائرية بإعتبارها دولة فتية نامية تحاول أن تجمع بين نظام المركزية الإدارية ونظام اللامركزية الإدارية معا مثل كل بلدان العالم الثالث، وإن كان للجزائر أسلوبها الخاص بالنسبة لنضام اللامركزي

    فماهي اللامركزية الإدارية وماهي محاسن ومساوئ هذا النضام و اثره على وحدة الدولة
     

    الملفات المرفقة:

جاري تحميل الصفحة...
المواضيع ذات صلة - أثر اللامركزية الادارية
  1. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    16
  2. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    48
  3. بلقيس
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    84
  4. politics-dz
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    53
  5. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    54
  6. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    34
  7. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    41
  8. News
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    48

مشاركة هذه الصفحة

  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الانتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.