الخبرات الدولية في مكافحة الارهاب

يتناول هذا العدد التاسع والثلاثون من سلسلة دراسات إستراتيجية ومستقبلية موضوع (الخبرات الدولية في مكافحة الإرهاب). وقضية الإرهاب أصبحت اليوم من القضايا الرئيسة التي تتصدر الخطاب الرسمي في العديد من دول العالم، ويرجع ذلك إلى تزايد حجم العمليات الإرهابية التي يشهدها العالم سنوا، كما أن تزايد الاهتمام بهذه القضية على مستوى العالم، يرجع إلى التحول في طبيعة الإرهاب نفسه.

ودراسة ظاهرة الإرهاب) تصطدم بالعديد من المشكلات، منها عدم وجود تعریف شامل له، وعدم تحديد الكيانات التي توصف بالإرهابية. وكذلك فإن مجابهة الأنماط الجديدة التي تحول إليها الإرهاب أضحت عملية معقدة جدا، يصعب معها الإعلان عن الانتصار الكامل للدول اعتمادا على قدراتها الذاتية وحسب.

تتناول هذه الدراسة بعض الآليات الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب، وهي ثلاث آليات: إستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، التحالف الدولي لمكافحة إرهاب داعش في العراق وسوريا.

تحميل التقرير

SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Articles: 14307

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *