كتاب الحرب في عصر المخاطر

نبذة عن الكتاب
لقد تغير تفكيرنا في الحروب، من حيث كيفية إدراكها وطريقة خوضها، بشكل كبير عبر الزمن. وعلى حين كان يُنظر إلى الحرب في الماضي على أنها تصارع إرادات، يبيِّن هذا الكتاب كيف تطورت الحرب لتصبح إدارة للمخاطر.
يبرز الكتاب الفوارق المتنامية بين الأمن الداخلي والأمن القومي في العصر الحديث، موضحاً أن الدفاع عن المواطن الآن بات تحدياً أكبر من الدفاع عن الدولة. ويقدِّم، من خلال كشف السمات والتعقيدات المتغيرة للصراع- من الحرب العالمية الأولى إلى مكافحة الإرهاب حالياً- عرضاً قوياً ومميزاً لتطور مفهوم الحرب في عصر محفوف بالمخاطر. ويطرح الكتاب رؤية واضحة لشكل الحرب في السنوات القادمة. فإذا أراد مؤرخو المستقبل أن يفهموا كيف تحولت الحروب بين الجيوش الحديثة إلى صراعات مجتمع المخاطر التي لا تنتهي، فعليهم قراءة هذا الكتاب.
هذا الكتاب الذي يمزج على نحو شائق وفريد ما بين العلوم السياسية والاجتماعية والفلسفة، يثير حواراً وجدلاً بين دارسي السياسة الدولية، فضلاً عن أنه يستحوذ على اهتمام أي شخص يرغب في فهم الحرب ومكانتها في المجتمع المعاصر. ولاسيما أن مؤلِّفه، كريستوفر كوكر، يوصف بأنه أحد أبرز المحللين الاستراتيجيين ومن أهم فلاسفة الحرب المعاصرين.
SAKHRI Mohamed
SAKHRI Mohamed

I hold a bachelor's degree in political science and international relations as well as a Master's degree in international security studies, alongside a passion for web development. During my studies, I gained a strong understanding of key political concepts, theories in international relations, security and strategic studies, as well as the tools and research methods used in these fields.

Articles: 14307

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *