الفوضى الخلاقة الطبعة الأولى

المؤلف: رمزي المنياوي

  1. politics-dz
    [​IMG]

    الفوضى الخلاقة .. الربيع العربي بين الثورة والفوضى ؟!
    المؤلف: رمزي المنياوي
    الناشر: دار الكتاب العربي


    قبل سنوات وفجأة، ودون سابق إنذار، خرجت أمريكا على العالم- لأول مرة- وعلى لسان وزيرة خارجيتها- آنذاك- كونداليزا رايس بمصطلح غريب اسمه (الفوضى الخلاقة) يحمل رؤيتها للطريقة المثلى- من وجهة نظرها- لتغيير الشرق الأوسط نحو الأفضل، ومن هنا بدأ الإهتمام يزيد بدراسة قضية الفوضى الخلاقة، لايزال النقاش محتدماً حتى يومنا هذا، خاصة بعد الأحداث التي يشهدها الشرق الأوسط من المغرب حتى إيران.

    وهذا الكتاب يتناول الفوضى الخلاقة من جوانبها كمصطلح يتسم بالخداع، وكنظرية لها أدوات شيطانية، وكتاريخ يعود قبل ظهورها على الملأ بزمن طويل، وكيف أن صهيونياً هو الذي سك هذا المصطلح، وكيف تبناه بوش، وأعلن أنه سيكون عنوان سياسته الخارجية في الشرق الأوسط، ويبين الكتاب أيضاً علاقة الفوضى الخلاقة بمشروع بوش للشرق الأوسط الكبير كتجسيد عملي له، أو كنظرية في مرحلة التطبيق، هذا الكتاب محاولة جادة للوقوف على أبعاد مؤامرة كبرى تقوم على مصطلح يتكون من كلمتين (فوضى خلاقة).
    fethi1980 ،djamal1912 ،مجد و 15آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. محمد سالم أرشيدة
    محمد سالم أرشيدة
    1/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب جيد
  2. wegwrg
    wegwrg
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    like this book
  3. نوري الدعيكي
    نوري الدعيكي
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب قيم يستحق القراءه
  4. عبدالحميد الحمداني
    عبدالحميد الحمداني
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    نعم محتوبات الكتاب مهمة ؛ فما وراء الأكمة ؛ الكثير والكثير ...
  5. saif44
    saif44
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب جيد
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.