الأمن القومي الاسرائيلي في تطوراته المفهومية والعملانية الطبعة الثانية

تأليف احسان أذيب مرتضى

  1. politics-dz
    [​IMG]
    الأمن القومي الإسرائيلي في تطوّراته المفهومية والعملانية خلال السنوات الأخيرة، شهد العالم تطوّرات سياسية عميقة في تأثيرها، تمثّلت بعنصرين متضاربين؛ الأوّل يدعو إلى إنشاء تكتّلاتٍ كبرى؛ والثاني إلى التفكيك وتكوين كياناتٍ صغيرة، وهو ما حدث في الاتحاد السوفياتي ويوغوسلافيا وغيرهما. هذا الكتاب يحاول معالجة مختلف القضايا الحساسة المتعلّقة بالكيان الصهيوني، الأمنية والاستراتيجية والسياسية والاقتصادية، في ضوء التطوّرات الإقليمية، وأهمّها تداعيات عملية التسوية. ومن محاور الكتاب: الأمن القومي في المفهوم الدولي، العلاقات وسياسة الأمن والمعلومات؛ تعريف الاستراتيجيا والأمن؛ أثر المفاهيم الرّدعية على الأمن الإسرائيلي.
    ali2015 ،serdouk ،مجد و 11آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. moha0793
    moha0793
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الثانية
    كتاب جيد كنت ابحث عنه
  2. yahia chakib
    yahia chakib
    3/5,
    الإصدار: الطبعة الثانية
    كتاب قيم
  3. عفاف احمد
    عفاف احمد
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الثانية
    كتاب قيم
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. انطلق موقع الموسوعة الجزائرية للدراسات السياسية والاستراتيجية في سنة 2015، تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.