الأمن القومي و إدارة الازمات الطبعة الأولى

تأليف د.نواف قطيش

  1. politics-dz
    [​IMG]

    يرتبط الأمن الوطني بقدرة الدولة في المحافظة على كيانها وحماية مواطنيها ضد أي تهديد أو تحد "داخلي أو خارجي" قد تتعرض له من خلال قدرات أصحاب القرار فيها على تسيير أمورها الداخلية والخارجية ومدى تصوّرهم للأحداث المقبلة ووضع الحلول بما يتلاءم مع كل موقف. تقوم الحضارة لأي مجتمع على عاملين أولهما معنوي والآخر مادّي وهذا العاملان يجب أن يسيرا بخطين متوازيين وإذا ما سبق أحدهما الآخر يتأثر التقدم الحضاري لذلك المجتمع وأيضاً أن يحاط هذان الخطان بسور عال يحميهما من أي تدخل خارجي أو عبث داخلي ألا وهو الأمن الوطني.
    a.chouia ،عدار محمد ،hsara و 49آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. bgbg12345
    bgbg12345
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرررررررررررراً
  2. معتمد
    معتمد
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرا جزيلا
  3. عبدالله الحمداني
    عبدالله الحمداني
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    الكتاب تخصصي ؛ ويتطرق لعلم مهم وغامض ... ويحتاج القاريء التعرف على هذا العلم ... فجزى الله المؤلف وكل من عمل على وجود الكتاب هنا كل خير ...
  4. gamra
    gamra
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    عنوان قيم
  5. سالمة عبدالله
    سالمة عبدالله
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    الكتاب جيد شكرا لكم
  6. amal
    amal
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    مشكورين
  7. Mourad fares
    Mourad fares
    2/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    في المستوى
  8. otril
    otril
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    جميل جدا
  9. شيرزاد
    شيرزاد
    4/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب جيد ومفيد
  10. بوبكر
    بوبكر
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرا جزيلا
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.