المرتزقة: جيوش الظل الطبعة الأولى

تأليف باسل يوسف النيرب

  1. الشيطان السياسي
    [​IMG]

    مثل الصناعات العسكرية الأمريكية طوق النجاة للاقتصاد الأمريكي، فبهذه الصناعة وحدها يمكن الخروج من شبح الركود، واحتواء التداعيات السلبية لتدني قيمة الدولار، وارتفاع معدل البطالة، وتراجع مؤشرات الثقة في مناخ الأعمال، ولو أننا أردنا أن نعطي للحروب الأمريكية أسباباً لوجدنا أنها تأتي عادة بعد مرور حالة من الركود أو بسبب أزمة اقتصادية ألمت بالولايات المتحدة.

    إن وجود الشركات الأمنية التي توظف المرتزقة تسمح للإدارة الأمريكية بتنفيذ أهداف متعددة في السياسة الخارجية دون الخوف من الاهتمام الإعلامي الذي يترافق مع عودة جنود أمريكيين في توابيت بعد أن قتلوا في معارك خارج البلاد، والإنكار هنا أسهل على الحكومة عندما يكون أولئك العاملون في الخارج غير مرتدين الملابس العسكرية الرسمية.

    في هذا الكتاب عرض شامل لتلك المهنة القذرة، مهنة صناعة الموت، وتبيان أهم شركاتها والدول التي ترعاها، وأماكن وجودها، وكيفية عملها، والقوانين والنظم الحاكمة لها والمنظمة لعملها إن كانت هناك قوانين ونظم!!

آخر التعليقات

  1. عبدالحميد الحمداني
    عبدالحميد الحمداني
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    الحقيقة هذا ما يحصل الآن ؛وهو عنوان للحروب الجديدة ( الجيل الرابع والخامس ) حيث لا تزج الدول بجيوشها بل تلجأ للمرتزقة .....
  2. crows-zero
    crows-zero
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    5/5 على الموضع خاصة انه موضوع مهم و القليل يبحث فيه عند الطلبة الجزائريين
  3. omar
    omar
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    شكرا بارك الله فيك
  4. politics-dz
    politics-dz
    5/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    ممتاز جزاك الله على الكتاب الرائع
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.