المخدرات بين الحل الأمني و الاشكالية الاستراتيجية الطبعة الأولى

تأليف محمد الطريقي

  1. politics-dz
    [​IMG]

    لم اكن اتوقع يوما اني سأكتب في قلب حزن سعودي نعيشه كل يوم و تلتف حولنا آفاقه بكل غضب ليصيب شبابنا و يجعلهم رهيني غياهب الاكتئاب و الشعور بعدم القدرة على التعبير عن الذات .
    المخدرات تلك الآفة التي اضحت تغزو مجتمعنا السعودي المسلم و إن كانت في ظاهرها حالة عامة فما هو في الواقع السعودي ليس إلا انعكاسا لمشكلة عاملية فإنني في مجتمع بخصوصية المجتمع السعودي اجد ان الامر يتخطى حدود دراسة الطاهرة من منظور الارقام و الإصاءات فما عاد يهمني كثيرا ان اخرج بأرقام عن نسب الغدمان على هذا المخدر او ذلك او على سبل التعريب و أفكار المروجين بقدر ما صار يهمني ان اعرف لماذا؟ تدخل المخدرات بكميات مهولة بين مضبوطة و غير مضبوطة إلى المملكة العرية السعودية؟ لماذا لا نملك ارقاما و إصاءات دقيقة حول صحاياها من شبابنا السعودي بين متعاط و مدمن؟ لماذا نقف وقفة المؤرخ للظاهرة اكثر من و قفة المتصدي لها كمجتمع كامل؟
    boussliman ،djamal1912 ،مجدوب على و 4آخرون معجبون بهذا.

آخر التعليقات

  1. محمد امين
    محمد امين
    3/5,
    الإصدار: الطبعة الأولى
    كتاب رائع
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.