النظريات المتضاربة في العلاقات الدولية - النسخة الكاملة 1985

النشر : الكويت : كاظمة للنشر والترجمة

  1. politics-dz
    [​IMG]


    العنوان : النظريات المتضاربة في العلاقات الدولية
    النشر : الكويت : كاظمة للنشر والترجمة , 1985

    الطبعة : 1

    يرى جيمس دورتي وروبيرت بالستغراف أن النظرية اختيار ظواهر محددة وتفسيرها تفسيرا عاما، وذلك يتم من خلال أندرو فينسينت من خلال التعريفات والفرضيات ثم الوصف والتحليل في مرحلة لاحقة، كما ينحصر دورها في تنظيم الحقائق والبيانات داخل إطار منطقي حيث يمكن استخلاص مدلول هذه الحقائق والتنبؤ بمستقبلها. ويعرف دافيد إيدواردز النظرية بأنها افتراضات حول ظاهرة معينة، ويقصد بها في العلاقات الدولية وضع افتراضات حول ظواهر السياسة الدولية كالحروب والأزمات.....

آخر التعليقات

  1. حسن حسن حسن
    حسن حسن حسن
    5/5,
    الإصدار: 1985
    كتاب قيم ومهم
  2. bacha
    bacha
    5/5,
    الإصدار: 1985
    مسألة نقاش الحوارات التي تتعلق بمدارس العلاقات الدولية و ارتباطاتها بفروع العلوم الأخرى على غرار السوسيولوجيا السياسية مسألة تحظى بأهمية متزايدة. كتاب النظريات المتضاربة يفتح مجال التفكير حول الموضوع و يشرح خاصة أوجه النقد التي يمكن توجيهها إزاء بعض النظريات و طرق استغلالها في التحليل.
  3. gamra
    gamra
    5/5,
    الإصدار: 1985
    كتاب رائع ومذكور دائما
  4. ouissam lydia
    ouissam lydia
    5/5,
    الإصدار: 1985
    من الكتب الأكاديمية الأكثر أهمية في حقل العلاقات الدولية
  5. Belahl
    Belahl
    5/5,
    الإصدار: 1985
    من الكتب الأكاديمية الكلاسيكية الهامة التي أعتمدت ولسنوات طويلة كمرجع في دراسة نظريات العلاقات الدولية
  6. Faz
    Faz
    4/5,
    الإصدار: 1985
    شخصيا استفدت منه كثيرا خلال مذكرتي كتاب ولا اروع بالاضافة الى كتاب عولمة السياسة العالمية اهم مرجعين وجب على باحث العلوم السياسية اقتناؤهما
  • من نحن

    موقع عربي أكاديمي أنشئ خصيصاً للمهتمين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية. تضم الموسوعة مقالات، بحوث، كتب ومحاضرات، تتناول القضايا السياسية، الأمنية، العسكرية، الاقتصادية والقانونية.
  • ملاحظة حول الحقوق الفكرية

    الآراء والافكار الواردة في مقالات، بحوث، محاضرات والكتب المنشورة على الموقع لا تعبر بالضرورة عن مواقف وأراء إدارة الموقع ولا تلزم إلا مؤلفيها. إن الموسوعة هي منصة أكاديمية للنشر الإلكتروني مفتوحة أمام الكتاب والقراء لرفع المواد وتعديلها وفق سياسة المشاع الإبداعي العالمية، يتم رفع الملفات ومشاركتها عبر شبكة الإنترنت تحت هذا البند، إن مسؤولية الملفات المرفوعة في الموسوعة تعود للمستخدم الذي وفّر هذه المادة عبر الموسوعة ، حيث تعد الموسوعة مجرد وسيلة بين الكاتب والقارئ، إذا كنت تعتقد أن نشر أي من هذه الملفات الإلكترونية ينتهك قوانين النشر والتوزيع لكتبك أو مؤسسة النشر التي تعمل بها أو من تنوب عنهم قانونياً، أو أي انتهاك من أي نوع فيرجى التبليغ عن هذا الملف عبر خاصية "اتصل بنا " الواقعة في آخر الصفحة لكل كتاب الكتروني، علماً أنه سيتم النظر في التبليغ وإزالة الملف الإلكتروني عند التأكد من الإنتهاك خلال مدة أقصاها 48 ساعة.